شهداء الثورة الارترية

eri-flag2

 

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) – سورة البقرة .

حصد عامي 2013م و 2014م والربع الأول من عام 2015م عدد مقدر من الرعيل الأول للثورة الارترية والمناضلين في المراحل اللاحقة من تاريخ نضال شعبنا، نذكر منهم، حسب تسلسل الحروف الابجدية، الشهداء بإذن الله:

أحمد آدم عمر، آدم صالح ، أحمد آدم على كفل، أحمد محمد ناصر،  جعفر علي أسد ، حامد تركي، حسن شيخ حسين، ياسين مندر، محمد ابراهيم بهدوراي، محمد الحسن ابوبكر، محمد حسين هيابو، محمد علي أبو رجيلة، محمد عمر محمد، محمد نور عثمان، محمود ميبتوت،موسى محمد هاشم، سراج موسى عبده، صالح محمد محمود، علي إسحاق، عبد القادر جيلاني ،عمر جابر، عثمان ابوبكر،  سراج موسى عبده،  شيخ أحمد  فرس.

وفي علم الله من سيلي من ابطال مسيرة الثورة في باكورة تأسيسها مرورا بأعوام التحديات في مختلف مراحلها النضالية ولا زال النضال من اجل الحقوق مستمرا ضد الهيمنة والاقصاء.

 

ونترحم على كل من سقط شهيدا في سبيل هذا الوطن وعلى شهداء الدفاع عن الأرض والعرض فى “عدي قيح” والشهداء من الشيب والشباب والنساء والأطفال الذين يقضون كل يوم فى الصحارى والبحار وهم يهربون بأنفسهم وفلذّات اكبادهم من وطن صار طاردا بسبب سياسة الهيمنة والاقصاء والتعسف والقتل والتشريد المستمرة منذ اكثر من ربع قرن فى ارتريا.

 

اللهم لا اعتراض على حكمك. ندعو الله الغفور الرحيم ان يتقبلهم جميعا قبولا حسناً ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقا. إنا لله وإنا اليه راجعون.

 

رابطة أبناء المنخفضات الارترية

شاهد أيضاً

تهنئة

بمناسبة عيد الفطر المبارك تتقدم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية للشعب الإرتري الأبي بأصدق التهاني القلبية …

الاعلام بين الماضي والحاضر

بقلم محمد نور موسى ظهر الإعلام الإرتري مع ظهور الحركة الوطنية الإرترية في مطلع أربعينات …

من مواضيع مجلة الناقوس-العدد التاسع

سعدية تسفو فدائية من جيل آخر! نقلا من صفحة الاستاذ ابراهيم حاج لترجمته من كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *