المناضل عمر عليم في ذمة الله

 

(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي )

صدق الله العظيم

تنعي رابطة ابناء المنخفضات الارترية بمزيد من الحزن والأسى فقيد الوطن المناضل عمر جعفر السوري (عمر عليم) الذي وافته المنية في 17/9/2023م بكندا. الفقيد من مواليد مدينة مصوع لأب سوداني وأم إرترية. التحق بجبهة التحرير الارترية منذ نعومة أظافره عندما كان طالبا بالمرحلة الثانوية بالخرطوم إذ عمل بالإعلام في مكتب جبهة التحرير الإرترية، وشارك في أعمال المؤتمر الوطني الأول عام 1971 م ليتم توجيهه بعد ذلك لسوريا مسئولاً عن العمل الاعلامي في مكتب الجبهة بدمشق، ويعود له الفضل في صدور نشرة المؤتمر التي كانت تصدر من دمشق. ولقد لعب المناضل عمر الدور الكبير والفعال في التعريف بالقضية الإرترية وساهم في تأسيس اتحاد الصحفيين الإرتريين. وكان لمجهوداته الدور الأكبر في أن ينال الاتحاد العضوية العاملة في اتحاد الصحفيين العرب والعضوية المراقبة في اتحاد الصحفيين العالمي.

تولى فقيد الوطن الاستاذ عمر عليم منصب نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب وكانت له ادوار مشهودة في الاتحاد، حيث استطاع عبر علاقاته من أن يلعب الدور الكبير في التعريف بالقضية الإرترية، ويعود له الفضل في عقد اتحاد الصحفيين العرب للندوة الدولية حول ارتريا في تونس عام 1982م.

كان الفقيد يحظى بثقة وتقدير كبير في اتحاد الصحفيين العرب اذ كان دوما محل الاجماع عند ما يحدث اي خلافات داخل الاتحاد.

رحم الله الفقيد رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا، تعازينا الحارة لأسرته ولجموع ابناء شعبنا الارتري والشعب السوداني الشقيق.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

شاهد أيضاً

تهنئة

بمناسبة عيد الفطر المبارك تتقدم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية للشعب الإرتري الأبي بأصدق التهاني القلبية …

نعي إليم

   (يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلي ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق …

نعي أليم

(وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون)  صدق الله العظيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *