المهرجان الخامس – بكولن “جهد مقدر ونتيجة مشرفة” – بعين مشاهد

بقلم / أبو إيهاب

المهرجان الخامس لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية، الفعالية التي توسدت شعارا وطنيا صارخا ودعوة صادقة غير مسبوقة.

المهرجان الخامس – لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية، التي تسعى لإيجاد مخارج وطنية صادقة وعلاج وطني شامل وشافي، وتصالح مع النفس والآخر.

المهرجان الخامس – لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية التي ترفع وتدعو الى شعارات وطنية تجمع الظالم والمظلوم والحاكم والمحكوم للاستظلال تحت مظلة وطنية عادلة تتسع للجميع، دون إخلال بالميزان أو اجحاف بالمكيال، وذلك من خلال تبنى وتفعيل شعار التوافق الوطني الذي يؤسس لإيجاد الحل لمعضلة الصراع وأزمة الحكم ( فلتتوافق سائر المكونات الإرترية على عقد اجتماعي لوطن يسع الجميع)، وطن يبنى ويعمر متكاملا ومتكافلا جامعا الاقوال والافعال على صعيد واحد وعلى السواء،

 

المهرجان الخامس لرابطة ابناء المنخفضات الإرترية، المنعقدً تحت شعارا وطنيا صارخا وعادلا، ورافعا ومقدما دعوة صادقة وغير مسبوقة.

المهرجان الخامس ” كولن- ألمانيا 06-08/ 04/ 2018م

فى مساء يوم الجمعة الموافق السادس من ابريل 2018م،

تشرفت بحضور المهرجان الخامس لرابطتنا المباركة والذى أقيم فى مدينة ” كولن” الألمانية، وذلك ضمن لفيف من عضوية الرابطة والذين جاء معظمهم من مختلف المدن الأوروبية لحضور هذا المهرجان المشرف الأنيق الذي أمه الشيوخ والشباب من الجنسين وكانت الغلبة للشباب من الجنسين، وكان مرتكز الميزان والقاسم المشترك بينهم الاحترام المتبادل والإخاء والزمالة الصادقة والحرص على الرابطة وشخوصها، حيث فاق الحضور المائتين من عضوية الرابطة، بالإضافة الى شخصيات إرترية فاضلة جاءت لتسجل حضورا وطنيا راقيا بالإنابة عن فصائلها العاملة في صفوف المعارضة الإرترية.

عليه يسعدني ويشرفني كثيرا ان انقل الملاحظات التالية، احقاقا للحق وإنصافا للحقيقة ممثلة في الحدث الذي تشرفنا بحضوره، مثلما تمثلت في سلوك كافة الشخوص التي ساهمت في التخطيط والتنفيذ أو الإشراف، وإخراج فعل وفعاليات المهرجان بهذه النتيجة المشرفة والأنيقة التي أخذت بها شخصيا، واعتقد جازما انها كانت مصدر إعجاب كافة الحضور، وقطعا والكمال لله خالق كل الأشياء وكافة البشر.
الاستقبال .. الإسكان .. الإرشاد .. تنظيم المهرجان .. تهيئة مسرح الحدث .. البهرج والديكور .. توفير وتسهيل متطلبات الحضور قبل وأثناء وبعد انتهاء المهرجان. كان الشباب الخلاق واقفا لتفعيل كل هذه المتطلبات بهمة عالية واخلاق فاضلة ونشاط يحسدون عليه حمانا وحماهم الله.

????????????????????????????????????

رغم ان كافة أفراد الحضور كان مسئولا عن تغطية مصروفات رحلته وإقامته، الا ان شباب فرع الرابطة بمدينة .. كولن .. بقيادة الاستاذ/ عبد الصمد حامد وجنوده البواسل لم يتركوا لنا سطرا أو صفحة في اداء المهام وخدمة الحضور الكريم، الا وقد اشبعوها قراءة وخدمة وأداءا متقنا وجميلا، حيث تم استقبال القادمين عبر كافة محطات القدوم المختلفة بما في ذلك من جاء بوسيلة نقل خاصة أو عامة، من أعضاء الرابطة أو الضيوف ..

تم تذليل أماكن الإقامة في فنادق قريبة من صالة المهرجان .. وارشاد الأفراد والجماعات للوصول الى المطاعم وأماكن مشتريات كافة المتطلبات التي قد يحتاجها الضيوف ..

تمت تهيئة وتجميل وبهرجة مسرح الحدث بما يسر ويفرح المشاهد، وتزيين مختلف أركان المسرح حيث توسط الصالة شعار المهرجان الذى استوقف كافة الحضور أعضاءً وضيوفا ومراقبين ( فلتتوافق المكونات الإرترية على عقد اجتماعي يسع الجميع) ووضع على طرفي الشعار صورة مجسمة لخمسة من شهدائنا الكبار الذين انتقلوا الى جوار ربهم الكريم مؤخرا، وهم الشهيد الشيخ موسى محمد نور/ والمناضل الشهيد محمد عثمان صائغ /والمناضل الشهيد رعيل أول دنقس أري / والمربى الجليل المرحوم محمود كنونى/ والراحل المقيم الفنان عبي عبد الله .

والجدير بالذكر ان المدخل والصالة تم تزينهما بالكثير من أدوات التراث الشعبي من الحلي والملبوسات التقليدية المعبرة عن إنسان المنخفضات الإرترية، ولا شك ان أراضي المنخفضات الإرترية ثرية بإنسانها وعاداتها واشراقاتها ومبادراتها الوطنية الكثيرة التي لا يتسع الزمن لسردها في وقت يسير ..

ومنذ بداية المهرجان وحتى نهاياته ظل عامة شباب الرابطة وفى مقدمتهم شباب فرع مدينة .. كولن .. وقوفا لخدمة كافة الحضور؛ التي ختموها بوداعنا ومرافقتنا الى مختلف محطات الخروج من مدينة .. كولن الجميلة التي أصبحت صفحة من ذكرياتنا وسطرا في كتاب تاريخنا النضالي الذي ستتهيأ له النفوس وتسعد به الاقلام وستتسع له الصفحات عندما يتحقق ” لم شمل” مجتمع المنخفضات ومن ثم كامل كياننا الوطني قريبا ان شاء الله.

 

 

فى الختام يسرني ان أعمم الاشادة بكافة الحضور أسماء والقاب، بما في ذلك الإخوة التنفيذيين الذين شاركوا الشباب في اداء سائر المهام، بدءا بالرفقة الطيبة ومرورا بتقاسم كافة مهام الأداء، وكما يقال – وانتهاءً بالزرع والقلع والحفر والطمر، مما يدل ويؤكد ان كافة عضوية الرابطة تتقاسم الأداء وتجمع الاقوال والافعال.

متمنين ان تعقد مهرجاناتنا القادمة في أرض الوطن انشاء الله، في اجواء أمن وسلام وحرية حقيقية وعدل مفعل في وطن يتسع للجميع.

 

 

شاهد أيضاً

مواضيع الناقوس-العدد 11- مقابلة العدد مع المناضل/ عبدالله سعيد علاج

الجزء الأول أجرى الحوار: الصحفي محمود أفندي   تحاور مجلة الناقوس المناضل الكبير عبدالله سعيد …

شخصية العدد- المناضل المغييب محمد عثمان داير (الناقوس العدد 11)

       المناضل المغيب / محمد عثمان داير                   …

المنخفضات -تنخفض الأرض.. ترتفع الهمم (الناقوس العدد 11)

بقلم/ ياسين أمير الجغرافيا رسم الاله على صفحة الكون.. والجغرافيا ترسمنا حين نحسب أننا رسمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *