بيان تضامن مع الشعب السوداني

يشهد السودان الشقيق منذ الخامس عشر من إبريل 2023م قتالاً مريراً بين الإخوة والذي كانت نتائجه فقدان المئات من الضحايا من المدنيين، وتهجير الآلاف من المواطنين من مساكنهم التي غادروها تحت مهددات الحرب وآثارها المدمرة بحثاً عن الأمن والأمان، الأمر الذي يهدد وحدة البلاد واستقرارها.

اننا في رابطة ابناء المنخفضات الارترية وانطلاقا من ايماننا بعمق العلاقات الاخوية المتجذرة والممتدة التي تربط شعبينا، والتي تجلت في المواقف الداعمة للشعب السوداني العظيم لثورة شعبنا اثناء حرب التحرير، وفتح حدوده لاستقبال الآلاف من اللاجئين الإرتريين وتقاسمه للقمة العيش معهم منذ العام 1967 م وحتى الوقت الراهن، فإننا نتوجه بالنداء الى طرفي الصراع لإيقاف هذه الحرب المدمرة حفاظاً على ارواح ابناء الشعب السوداني الشقيق وممتلكاته واستقراره وسلامة ووحدة اراضيه.

وأن الشعب السوداني الشقيق الذي قاد ثورة ديسمبر التي اذهلت العالم بسلميتها يستحق ان يجني ثمار شعار ثورته المجيدة: (حرية.. سلام.. وعدالة) ليعيش معززاً مكرماً في وطنه.

وإننا في الرابطة نعلن عن تضامننا الكامل مع الشعب السوداني الشقيق، داعين أن تكلل مساعيه نحو إنجاز المرحلة الانتقالية بالتوفيق والنجاح، كما نناشد المنظمات الإقليمية والدولية للعمل على ايقاف هذا الاقتتال وتداعياته الإنسانية، وتقديم كافة أشكال الدعم اللازم لعودة الأمن والأمان لربوع السودان الشقيق.

مجلس رابطة أبناء المنخفضات الإرترية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *