مجلة الناقوس.. لقاء العدد مع الاستاذ محمود آدم – الجزء الرابع عشر

مقتطفات من لقاء رئيس رابطة ابناء المنخفضات الارترية  مع مجلة الناقوس التي يصدرها قسم الثقافة بمكتب الاعلام في عددها الثالث الصادر بتاريخ 29 مارس 2018م، والتي سيتم نشرها تباعا على مدى الايام القادمة على 15 جزء .

الجزء الرابع عشر: الأحداث في اثيوبيا:

((س:ماذا تتوقع من تداعيات ونتائج سالبة يمكن ان تؤثر على مستقبل الحكم في أثيوبيا واستقرار المنطقة أثر الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء الأثيوبي هيلي ماريام ديسالين؟

ج: ان اثيوبيا تعتبر دولة محورية في المنطقة بما تمثله من ثقل سكاني وتأريخي وما تتمتع به من دور ونفوذ وقبول دولي كشريك موثوق لدى دول الغرب الفاعلة، وإن أي عدم استقرار فيها لأي سبب كان لا شك سيكون له تداعيات خطيرة ليس فقط على استقرار أثيوبيا بل على المنطقة من حولها وبشكل خاص على دول القرن الافريقي المجاورة وعلى إرتريا بالتحديد. ونتمنى أن يتم تدارك الأمور اعتمادا على ما تم بناءه من أساس دولة متين ووجود لقيادات ذات خبرة وحنكة أنجزت الكثير، ونعتقد أنها تتميز بواقعية وعقلانية للتعامل مع الأحداث، وبإمكانها أن تستجيب لمتطلبات المرحلة بإجراء المزيد من الإصلاحات السياسية والمشاركة الديمقراطية وتحقيق توزيع عادل للثروة والسلطة لكل الأطراف الوطنية بشكل أفضل للحفاظ على وحدة واستقرار البلد، وهذا هو الخيار والمخرج الصحيح من الأزمة الحالية، في نظري.))

…يتبع

.

.

شاهد أيضاً

مجلة الناقوس.. لقاء العدد مع الاستاذ محمود آدم – الجزء الحادي عشر

مقتطفات من لقاء رئيس رابطة ابناء المنخفضات الارترية  مع مجلة الناقوس التي يصدرها قسم الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *