مجلة الناقوس.. لقاء العدد مع الاستاذ محمود آدم – الجزء الخامس عشر

مقتطفات من لقاء رئيس رابطة ابناء المنخفضات الارترية  مع مجلة الناقوس التي يصدرها قسم الثقافة بمكتب الاعلام في عددها الثالث الصادر بتاريخ 29 مارس 2018م، والتي سيتم نشرها تباعا على مدى الايام القادمة على 15 جزء .

الجزء الخامس عشر: المشاريع المستقبلية:

((س:ماذا عن مشاريع الرابطة المستقبلية؟

ج: كما أسلفت، نعكف على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للعمل المقرة في مؤتمرنا التأسيسي وهي خطة طموحة جداً وما عدا ذلك نتصدى لكل ما يطرأ من أوضاع أو مهام ونتعامل معها حسب مقتضيات الحال. والحمد لله، لدينا من القدرات المعرفية والخبرات المتنوعة التي تؤهلنا للمضي قدماً في تحقيق أهدافنا ونسعى لتطوير القدرات والمؤهلات من خلال التدريب والتأهيل وهو جانب سنركز عليه في المستقبل.

س. في ختام اللقاء، ما ذا تقول للقراء؟

 ان الازمة الإرترية ليست صنيعة النظام الحالي، بل هي أزمة مزمنة منذ أربعينيات القرن الماضي ظلت تأخذ اشكالا  مختلفة من زمن لآخر، بالتالي فإنها لن تزول بزوال النظام فقط، وربما تعود بعد زوال النظام بشكل آخر أقل تسلطا ولكن دون حل المعضلة الاساسية التي تتمثل في مشروع الهيمنة القومية. ولحل الأزمة بشكل جذري يتطلب الامر التوافق على عقد اجتماعي يضمن الوحدة في اطار التعدد في ظل حكم لا مركزي دستوري يحكم فيه كل مكون نفسه بنفسه في الاطار المحلي ويتم  تقاسم السلطة والثروة على مستوى الوطن بشكل عادل بين جميع المكونات كل حسب حجمه.))

.

.

شاهد أيضاً

مواضيع مجلة الناقوس – العدد العاشر- شخصية العدد

الشهيد سليمان ادم سليمان.. عاش انسانا ومناضلا.. أعده / الأستاذ محمود أفندي تغوص بك عزيزي …

من مواضيع مجلة الناقوس العدد التاسع – الملف الثقافي

قصة قصيرة دروب مجهولة (٢) بقلم أبو محمد صالح  صمت الجميع، صمت أعقبه صراخ، الكل …

مواضيع مجلة الناقوس العدد التاسع-الملف الثقافي

مَن الذي اخترع الربابة البجاوية.. ولماذا اسماء اوتارها بالبداويِّت وليست بالتقرايت؟ بقلم عبد العزيز ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *