فعاليات منتدى اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب- غامبيا-بانجول

تنطلق فعاليات الدورة العادية رقم 73 لمنتدى اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في دولة المقر غامبيا – بانجول، وهي منظمة مدنية أُنشأت بموجب ميثاق الإتحاد الأفريقي في العام 1987 م، وهي معنية بتفسير الميثاق وحماية وتطوير حالة حقوق الانسان والشعوب الأفريقية.

وينقسم المنتدى لقسمين:

  1. القسم المدني: وتشارك فيه كافة المنظمات المدنية الإقليمية والعالمية المعنية بحقوق الإنسان، لرصد ومتابعة تطور حالة حقوق الإنسان في أفريقيا، وتقديم توصياتها للشق الثاني من المنتدى.
  2. القسم الحكومي: ويضم رؤساء وممثلي الدول الافريقية الأعضاء في منظمة الوحدة الافريقية، وذلك لتقديم ومناقشة تقاريرها حول حالة حقوق الإنسان في القارة، والنظر في التوصيات المقدمة من القسم المدني وإصدار تقريرها العام للدورة.

وقد شاركت رابطة أبناء المنخفضات الإرترية في هذه الفعالية الإفريقية في خمس دورات اعتباراً من العام 2017 م في كل من: بانجول، نيامي، نواكشوط، شرم الشيخ. واستطاعت عبر مشاركاتها أن تعكس الانتهاكات الجسيمة لتردي حالة حقوق الانسان في إرتريا من قبل نظام الهيمنة القومية، وإدراج هذه الانتهاكات في مشاريع القرارات الصادرة من المنتدى المدني والتي تم تبنيها من القسم الحكومي، خاصة فيما يخص الاستيلاء على الأراضي والاستيطان الممنهج من قبل النظام الإرتري.

وانطلاقا من أهمية الاستمرار في المشاركة في هذه الفعاليات تبنت الرابطة رعاية مشاركة الناشط الحقوقي أبراهيم حامد كبوشي في الدورة الحالية للمنتدى المقامة في غامبيا – بانجول والتي سوف تنطلق فعاليات المنتدى المدني منها يومي:17 – 18 من أكتوبر الحالي 2022م، علماً بأنه يصاحبها بالتوازي مع المنتدى معرض للكتاب بهدف بناء وتطوير العلاقات بين المنظمات المدنية من خلال تبادل المواد والمعلومات بينها عبر نشر وعرض إصداراتهم الأدبية، وسيتم عرض الإصدارات الأدبية للرابطة (مجلة الناقوس، كتاب المنطلقات النظرية للرابطة، والخطابات الحقوقية الموجهة للمنتدى).

وسنوافيكم تباعاً بمجريات فعاليات المنتدى

رابطة أبناء المنخفضات الإرترية

مكتب الثقافة والإعلام 

شاهد أيضاً

البيان الختامي لاجتماع الجمعية العمومية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية 22 أبريل و 6 مايو 2023 م

انعقد اجتماع الجمعية العمومية (المؤتمر) الثاني لرابطة ابناء المنخفضات الارترية تحت شعار (نحو التوافق على …

تقرير أخباري عن ندوة رابطة أبناء المنخفضات الإرترية -استراليا-ملبورن

أقامت رابطة أبناء المنخفضات الارترية – فرع استراليا مساء السبت الموافق 11/02/2023م بالقاعة الرئيسية في …

الأمسية الثقافية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية-أستراليا – فرع أدلايد

أقام فرع الرابطة بمدينة أدلايد بتاريخ 28 يناير 2023 أمسية تراثية ثقافية، حيث تم عرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *