زيارة وفد رابطة أبناء المنخفضات الإرترية لمدينة أدلايد

adelaide-munkhafadat3

 النهضة

عقد وفد الرابطة في إطار جولته في القارة الاسترالية ندوة تنويرية عامة لابناء الجالية الإرترية بمدينة أدلايد  في  يوم السبت الموافق28/02/2015.الذي حضرته عضوية الفرع وعدد من أبناء الجالية . وقد تناول الوفد المكون من الإخوين حامد حاج على وحامد إزاز عضوي المكتب التنفيذي للرابطة  بمعية عضو الهيئة الأدارية لفرع ملبورن الأخ / محمد على حامد ، شرح الأهداف والمبادئ العامة التي جاءت في  الوثيقة  وتوضيح أهم ماجاء فيها  والإجابة على التساؤلات التي اثيرت حول طبيعة واهداف الرابطة منذ انطلاق الوثيقة من أطراف عديدة  ، مؤكدين على حقيقة التوجه المدني للرابطة  الذي اختطته الرابطة بوعي وأدراك تام   لملائمته لطبيعة المهام التي تسعى لتحقيقها  على أرض الواقع من حشد قوى أبناء المجتمع بمكوناته المتعددة  من أجل الدفاع عن حقوقه ومصالحه في إطار الوطن ولعب دوره الوطني  مع المكونات الإرترية  في أحداث التغيير الديموقراطي المنشود من أجل إقامة دولة القانون والعدل والمساواة  .

adelaide-munkhafadatولقد أثرى الحضور الندوةمن خلال أسئلتهم ومداخلاتهم القيمة الهادفة لاستيضاح فهم الوثيقة التي أعطت للندوة نكهة خاصة  بأهمية وضرورة التحاور والإستماع  للرأي الآخر في إطار العمل المشترك من أجل  مستقبل مشرق  لإرتريا الغد  بعد زوال النظام الطائفي  وهزيمة عقلية الهيمنة والإقصاء .  وتناول الأخ عضو الهيئة الإدارية لفرع ملبورن  الأخ محمد على في مداخلة قصيرة تجربة فرع ملبورن الذي تم إعادة تشكيله في 21/02/2015  في تأطير وتنظيم  عضوية أبناء المجتمع تحت مظلة الرابطة  .

وفي اليوم التالي في نهار الأحد 01/03/2015 لبى الوفد دعوة إذاعة صوت إرتريا بأدلايد لأجراء لقاء إذاعي لتسليط الضوء على وثيقة رابطة أبناء المنخفضات الإرترية  من خلال الإجابة على التساؤلات التي تهم المواطن والرأي العام الإرتري  ، والتي سوف يتم بثها في وقت لاحق  عبر الإذاعة والوسائل الإعلامية الإرترية المختلفة .

رابطة أبناء المنخفضات الإرترية  –  قسم الإعلام – فرع أدلايد

alnahda

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

تعليق واحد

  1. مزيد من النجاحات لرايطة أبناء المنخفضات الأرترية ولهذا الحراك الإجتماعي في القارة الأسترالية العظيمة لتنوير الجالية الأرترية بأهداف الرابطة والمنظمة المدينة لأبناء الجالية الأرترية في أستراليا و هم احد الروافد الهامة جدا في التقدم والتغيير الديمقراطي لما لها من دور عظيم في المساهمة في جميع المسارات المعونية والمادية وكل الجبهات وكل المحافل من قاعدتها الراسخة وفهمهم المتقدم للعب الدور الوطني برؤية ثاقبة إن صح التعبير . ومن هنا نتمي التوفيق للرابطة ولفرع الرابطة في أستراليا حتي تتحقق الأهداف وإلى الأمام . هذا والسلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *