صدور كتاب الرابطة الأول: المنطلقات النظرية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية

المنطلقات النظرية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية
المنطلقات النظرية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية
المنطلقات النظرية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية

بتوفيق من الله وبتضافر جهود الجهات المعنية في الرابطة، وخاصة مكتب الدراسات برئاسة الأستاذ إبراهيم كبوشي وقسم التصميم الغرافيكي ممثلا بالمبدع مصطفى آفرو، تم اليوم 19 مارس 2017م في القاهرة استلام ألف نسخة من باكورة إنتاج الرابطة من الكتب.

ولأن كل شيء يبدأ بفكرة، ثم التخطيط السليم لها وأخيرا وضعها موضع التنفيذ لتكون واقعا معاشا، نعتبر صدور هذا الكتاب قطرة من غيث إن شاء الله سينهمر ليشمل كتبا في التاريخ والسياسة والاجتماع والأدب والفن وغير ذلك مما يلزم توثيقه حتى لا تبقى شاردة ولا واردة – مهمة ومفيدة – إلا وقد ضُمّت بين دفتي كتاب لتحفظ للأجيال ماضيها التليد ولتنير لها دربها الى مشارف المستقبل.

لا شك إن هناك من سبقونا في هذا المضمار بأشواط وأبلوا بلاءً حسنا في السرد والتوثيق، ولكن رغم جهودهم الكبيرة والمقدرة، إلا أن الذي لم يتم توثيقه كما يجب كثير، ويتطلب الأمر التنسيق بين كل من يعنيهم الأمر على مستوى المجتمع والوطن وذلك لسد الفجوات في هذا المجال الحيوي حيث مازالت أمامنا أبواب وأبواب تنتظر من يمتلك مفاتيحها ومن يدلف الى ثنايا مواضيعها لفك طلاسمها واستنطاقها بالبيان الفصيح والصريح.

الكتاب الذي بين أيدينا، سيُحتفي بطرحه للجمهور ويبدأ توزيعه ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الثالث لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية الذي سيقام في لندن يومي 1-2 إبريل 2017م

3 تعليقات

  1. Avatar

    الكفاح المسلح ضد المستوطنين ولا شئ غيره

  2. Avatar

    التحية الطيبة للاخوة الكرام الذين سعو في تأسيس هذا المؤتمر وفعلا أصبح من فكرة الى تجربة حقيقية كنا نفتقدها والآن نرجو منه الكثير منكم وربنا يوفقكم الى ما فيه الخير وأتمنى لكم السداد والتوفيق .

  3. Avatar

    التحية لكل من قال نعم للرابطة التي لمت شملنا وأعادت الثقه علينا وشكر موصول لكل المهتمين لنجاح المشروع الوطني المبارك وأعادت الحق لصحابه
    دامت رابطة العز والكرامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *