البطل الوطني الإرتري حامد إدريس عواتي شُرّف بمتنزه المدينة الإيطالي (كولونيو) قرب ميلانو

تم تكريم البطل الوطني الإرتري الشهيد حامد إدريس عواتي ، في يوم 16 اكتوبر2011، من قبل بلدة Cologno Monteze (كولونيو مونذيسى) قرب ميلانو التي كرّست شجرة بإسمه في المنطقة ضمن منتزه ألدو مورو تسمى “حديقة الصالحين/ العدول فى العالم”. بطل أرتريا “عواتي” كان أحد الأشخاص التسعة الذين شُرّفوا بتكريس تسع أشجار لخدماتهم وتضحياتهم من أجل العدالة.

Cologno Monzese (كولونيو مونذيسى) بلدية في محافظة ميلانو في منطقة لومبارديا في شمال إيطاليا، تقع على بعد حوالي 5 كم. إلى الشمال الشرقي من مدينة ميلانو، عدد سكانها حوالي 50 الف نسمة.

الى المقال المترجم من الإيطالية من صحيفة يومية إيطالية “اليوم” ((Il Giorno

http://www.ilgiorno.it/…/20…/10/16/601516-cologno_apre.shtml

في كولونيو (Cologno) تفتتح حديقة الصالحين

شجرة للذين اختاروا العدالة

أسماء من الحاضر والماضي من الذين شكلوا كوكبة حقيقية بسبب رسالتهم العظيمة فى الحياة

( Monzese Cologno) منطقة كولونيو – مونذيسي: 16 اكتوبر ، 2011

“هناك شجرة لكل رجل اختار العمل الصالح من أجل العدالة” وهم تسعة أولئك الذين “كولونيو” تريد الإحتفال بهم فى افتتاح حديقة الشرفاء من جميع انحاء العالم. زرع حجر تذكاري بسيط في قلب الحديقة التي هي مكرسة بالفعل لذكرى بطل في التاريخ مثل ألدو مورو (سياسي إيطالي تولى رئاسة الحكومة في إيطاليا مرتين توفى عام 1978) حوله دائرة من الأشجار العملاقة ، تسعة أشجار، وتسعة أبراج خضراء مخصصة لعديد من أبطال عظماء. مكتوب “كوكبة من الأشخاص بحرف كبير”.

أسماء من اليوم ، مثل فيتوريو اريجوني، وهو الشاهد عن حقوق الشعب الفلسطيني ، الذي ترك للعالم التحذير “لنكون انسانيين” آنا بوليتكوفسكايا صوت مستقل من روسيا (بوتين)، بالدن غياتسو ، رجل دين بوذي سجين لمدة 33 عاما في السجون الصينية ؛ موشي بيجسكي، قاضي التحقيق اسرئيلي ورئيس لجنة العدل “ياد فاشيم”، جينو سترادا ، روح في حالات الطوارئ؛ أمينتو علي أحمد حيدر، “ماريان” من استقلال الشعب الصحراوي.

Snap 2015-08-26 at 21.20.33

وأسماء من أمس، محفورة بشكل واضح في التاريخ : التضحية سالفو داكيستو، الذي أنقذ 22 شخصا من الانتقام النازية؛ إدريس حامد عواتي، أول قائد جبهة تحرير/ الإستقلال إرتريا؛ الأب حزقيال “ليلي “رامين ، وهو مبشر كومبوني في البرازيل ، الذي اغتيل في عام 1985 لالتزامه النضال مع صغار المزارعين ضد الملاكين العقاريين. هذه هم التسعة الصالحين من الماضي الذين يضيؤو من نورهم بدون سياج أو حدود ، “نصب اخضر” في رعاية مجموعة الكشافة اجيشي. وقد تم في مرحلة لأحداث كبيرة : القمم من مربع فيلا كاساتي مربع ، بقيادة رئيس بلدية “سولدانو” الشرطة (كرابينييري) والشرطة المحلية ، وأفيس والحماية المدنية.

للوقوف على لوحات هذه العظماء للصلاح من مجموعة من سفراء السلام: الممثل والكاتب المسرحي موني أوفاديا ،إيجيديا بيريتا اريجوني عمدة بولتشاقو ووالدة فيكتور؛ شوبهل تامدين، من ” بين ثقافة التبت” حمديد كندود، مناصر وعضو في جبهة البوليساريو في الصحراء الغربية ؛ الأب ألبرتو بيلوكي، النائب العام للآباء كومبوني في إيطاليا ، بالاشتراك مع بول أنتونيو و باولو رامين ، أخوة “ليلي” ، ماتيو جيوفريدا ، منسق الطوارئ في جماعات ميلانو العليى ، مايكل كيدان ، الرئيس استشاري عن مدينة السلام ؛ اللفتنانت فابيو فالنتيني. مئتي شخص من الحضور، وهو الجيش الذي شارك مع السلطات على واحدة من اللحظات الأكثر إثارة للحفل : تحول شارع فيسكونتي الى مكن العدالة. كيف موجة قوس قزح على الطريق كانت واسعة الانتشار لافتة من 150 متر ، وهو علم من ثلاثة ألوان المزدوج الذي يجمع بين السلام ويرمز إلى التزام حقوق الإنسان في المدينة. الموعد هو 16 أكتوبر 2012 ، عندما المدينة سوف تعهد إلى شجرة آخرى في الحديقة لذكرى بطل آخر من العدالة.

شاهد أيضاً

تقوربا. ..انشودة الزمن الجميل.

ذكري باقية في الوجدان.. خالدة في مسيرة النضال. .ملهمة للأجيال. أيقونة ، بعثت من ماضي …

تعليق واحد

  1. Avatar

    هاهو البطل الشهيد حامد إدريس عواتي يكرم عالميا كرائد للكفاح المسلح الارتري وقائدا لجبهة التحرير الارترية رائدة التحرر الوطني من اجل الاستقلال في الوقت الذي كان الذين يحاولون التطاول عليه حاليا يرتمون في أحضان المستعمر ؛ لكن بهذا التكريم هاهو تاريخ عواتي يثبت لهم أن قامته لاتطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *