احتفال الرابطة في ملبورن

علي جبيب

شهدت مدينة ملبورن الاسترالية منذ يومين احتفال ابناء رابطة المنخفضات الارترية بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيس الرابطة وكان احتفالا رائعا وجميلا من حيث الاعداد والتنظيم بالاضافة للنقل المباشر الذي قام به موقع عونا وبجودة عالية وصور واضحة مما اكسب الحدث زخم اضافي، حيث تم افتتاح الامسية بتقديم من الرائع المايسترو بدون منازع في تلك الاحتفالية الاستاذ خالد كنوني ، مفتتحا الحفل بتقديم رئيس فرع الرابطة في ملبورن الاستاذ احمد اسماعيل والذي استهل كلمته بالترحيب بالحضور والحشد الرائع من الضيوف بمختلف فئاتهم والقابهم وكياناتهم، وكذا عضوية الرابطة في استراليا مهنئا الجميع بالذكرى الرابعة لتأسيس رابطة ابناء المنخفضات الارترية. واستعرض في خطابه مسيرة الرابطة منذ التأسيس وما واجهته من تحديات وكيف تم تجاوزها بالصبر والصمود من قبل أعضائها ، معددا مساهماتها وماحققته من انجازاتها على مستوى المجتمع والوطن خلال مسيرة الاربع سنوات منذ التأسيس. كما ازال الهواجس والظنون بالتأكيد على ان الرابطة منظمة مجتمع مدني تعتنى بحقوق ومصالح مجتمع المنخفضات بشكل خاص- وهذا ديدن المنظمات المدنية في اهتمامها بالأهداف المعلنة في خطة عملها – بجانب اسهامها في العمل الوطني العام مع كل المكونات والكيانات من اجل احداث التغيير الديموقراطي وبناء ارتريا التي تسع الجميع، مشيرا إلى أن هذا ما حققته الرابطة بامتياز. كما أكد في خطابه بأن الرابطة لاتسعى لان تكون بديلا للكيانات السياسية القائمة بل رصيدا اضافيا وسندا لها في تحقيق الأهداف المشتركة .

وبعد الكلمة الضافية للاستاذ احمد اسماعيل توالت الابداعات الفنية باغنيات متنوعة اداها الفنان خالد كنوني والتي وجدت تجاوب وتفاعل من الحضور والمتابع عبر البث المباشر، وازدادت روعة الحفل وبهجته بمشاركة فرقة ابناء البجة عبر اداء اعضائها لرقصات السيف الجميلة من التراث البجاوي المتداخل مع تراث المنخفضات ، التي كانت مثار اعجاب وتفاعل الحاضرين.
وان قيمة هذه الاحتفاليات التي تقيمها الرابطة في مختلف المناسبات الى جانب دورها في الحفاظ على التراث،فهي احد وسائل نشر مشروع الرابطة واهداف وثيقتها الخاصة في لم الشمل على المستوى الداخلي؛ ومخاطبة الرأي العام على المستوى الوطني مثل الندوة التي اقامتها في مهرجان كولن حول مبادرة العقد الاجتماعي كحل لمعضلة الحكم في ارتريا، وغيرها من الافكار والادبيات التي تعمل الرابطة على هديها.

التبريكات والتهاني لكافة اعضاء الرابطة بمناسبة الذكرى الرابعة لتاسيسها ، وتحية خاصة لفرع استراليا المبادر دائما بالنجاح الباهر الذي حققه احتفالهم.
ويستمر نضال ابناء المنخفضات الارترية

.

.

.

.

شاهد أيضاً

alnaqous_munkhafadat_com

الاصدار الثالث للناقوس .. حلة بهية في بانوراما المهرجان الثقافي الخامس

علي جبيب تزامن صدور العدد الثالث لمجلة الناقوس، التي يصدرها مكتب الثقافة والاعلام، مع النسخة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *