تكوين فرع عمل لرابطة ابناء المنخفضات الارترية – واشنطن الكبرى

030926-F-2828D-080

 

بعض عدة جولات تنويرية و تفاكرية لابناء المنخفضات الإرترية بمنطقة واشنطن الكبرى عقدت مجموعة من أبناء المنخفضات الإرترية اجتماعا لتاسيس رابطة ابناء المنخفضات بتاريخ ١٤ يوليو 2014م. وقد شارك فى الاجتماع كل من الاستاذ اسماعيل سليمان عضو اللجنة التنفيذية و مسؤل العلاقات الخارجية و الاستاذ صالح محمد ادريس عضو اللجنة التاسيسية و مسؤل منطقة شرق امريكا. و قد تطرق كل من الاخوين بروح مسؤلة و ايمانا بالواقع الخاص لهذة المنطقة بشرح واف لميثاق رابطة ابناء المنخفضات ككيان غنى بارثة التاريخى و البشرى و الاقتصادى. وتحديد رؤيتها التى تتمثل فى التطلع إلى بناء مجتمع مسؤول وواع لحقوقه وواجباته و منها تحديد اهدافه و تفنيدها على حسب الاوليات و تحديد السبل و الوسائل وصولا الى استعادة الحقوق كاملة غير منقوصة و المشاركة العادلة مع بقية مكونات الشعب الارترى كما اكد الاستاذ اسماعيل ان ابناء المنخفضات حريصون على وطنهم ووحدته من خلال التوافق وإيجاد العدالة الاجتماعية و وجود ميثاق يحدد الحقوق و تثبيتها كخط احمر و غير قابلة للمساومة.

و تطرق بأسهاب و مقارنة بين تاريخ الامس و تطورات الحاضر و الغد المجهول ما لم تسلم النوايا و تحدد الاولويات و الرد بالاعمال والاثبات بالبيان والبرهان ، بدورة تناول الاستاذ صالح أهمية الحفاظ على المشاركة بفاعلية و باسم الرابطة فى اى حراك و نشاط ضد النظام الوحشى و الدفع بالتزام الطرق النقابية فيما يتعلق بالتعاملات بين عضوية الرابطة. و وضح اسس تعامل فروع امريكا الشمالية و ربطها بالقيادة التنفيذية و تبادل الاراء و الافكار والتقارير و شارك الحضور الكريم باراءه و تساؤلاتة و اقتراحاتة و تم الرد على كل الاستفسارت و تم تدوين الاقتراحات للاخذ بها و تم اخذ استراحة مع اذان المغرب لتناول وجبة الإفطار  الرمضاني .

و بعد العودة من الصلاة و اتمام الافطار تم البدأ في الترشيح لقيادة الفرع و قد تم تكوين قيادة الفرع و تحديد المهام والمسؤوليات من الاساتذة الآتية أسماءهم:  1-محمود جمع … رئيسا 2- عمر عبدة … نائب الرئيس 3- مختار ادريس … السكرتير 4-حسين حبيب … المسؤول المالي 5- صلاح الشيخ … مسؤول الشؤون الإجتماعية 6-جمال عمر… مسؤول الشؤون التنظيمية – من ولاية نيويورك وكذلك تم وضع تصور للدور المأمول لعمل الرابطة من حيث الحشد و آفاق الاستقطاب المستقبلي والأنشطة المطلوب أداءها على ضوء خطط وبرامج عمل الرابطة  ومجابهة التحديات الماثلة من خلال العمل الخلاق وتنفيذ البرامج .  وهكذا تم خلق لبنة هدفها الرص والتأطير و دفع مسيرة رابطة أبناء المنخفضات الإرترية إلى الأمام حتى استعادة الحقوق و الكرامة دون مواربة وتخاذل وبعزيمة لا تلين من أجل تحقيق الأهداف النهائية .

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

2 تعليقان

  1. ترليووووووون مبروووووووووك ..بميلاد الموقع الاعلامي للرابطة وان شاء الله دوما الي الامام بعزيمة ابناء المنخفضات المعروفة والتي لا تعرف الكلل والملل من النضال في شتي الدروب .
    ونبارك لأخواننا بمنطقة واشنطن الكبري لتكوين فرعهم والف تحية ليكم يا ابطال .. والحمدلله بظهور نجم الرابطة في سماء ارتريا بدأء الالتفاف الجماهيري الغير مسبوق يتدفق علي عضويتها والعمل في كل اركانها المنتشرة في الكورة الارضية ونتمني لها التوفيق والسداد .

  2. كل خطوة من اجل الوطن سلامته ووحدته هي خطوات لمكافحة لظلم الذى الم بامتنا ارض وشعبا . وان تنظيم المنخفضات ما قام الا ليقول كلمته من اجل انقاذ ما يجب انقاذه . احي كل القاءمين على هذا التنظيم الذي اامل فيه خيرنا جميعا . اننى واذ ابارك خطوة فرع واشنطن اقول كل خطوة وفيها خير متمنيا المزيد لقهر الظلم . بوركتم والله معكم مادامتم قاءمين لخير الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *