النظام الإرتري يعقد مؤتمراً للتعدين ..

bisha-Nevsun Resources Ltd.

منخفضات كوم:

يبدأ غدا الاربعاء 2014-10-1 في فندق اسمرا بالاس مؤتمر التعدين الذي سيفتتحه الجنرال سبحت افريم وزير الطاقة والتعدين ويشارك فيه مجموعة من المستثمرين الارتريين والأجانب المحتملين‫.‬.
ويسعى النظام من وراء عقد هذا المؤتمر الى استخدام هذا الحدث لايهام الشعب في الداخل ‫بأ‬ن الرفاهية باتت على مرمى حجر و أن الضائقة التي مرت بها البلاد في طريقها إلى الزوال قريباً جداً‫.‬
كما يهدف الى بث الطمأنينة في المستثمرين الاجانب الذين ابدى معظمهم تخوفهم من عدم استقرار الوضع في البلاد بصفة عامة وفي مناطق التعدين المنتشرة في المنخفضات الارترية والتي يقع بعضها بالقرب من الحدود الارترية السودانية وبعضها محاز لمناطق حدودية مع اقليم تيجراى‫ .

ووفقا للمصدر الموثوق علمت “منخفضات كوم ” ان النظام اعتقل مؤخرا مجموعة من الضباط الذين سهلوا لبعض الرشايدة سبل الحصول على تراخيص ” البحث عن الذهب في منطقة بيشة ” على اعتبار انها تصاريح للرعى في المنطقة .كما اعتقل بعضا من حاملي التصاريح من الرشايدة وهرب البعض منهم الى السودان .
وذكر المصدر ان اسم الجنرال تخلى منجوس ذكر ضمن المتهمين الرئيسيين في هذا الشأن لكن لم يتم اتخاذ اي اجراء ضده حتى الآن‫.‬.

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *