افتتاح الفرع الثالث للرابطة في فرنسا

كون – منخفضات كوم

يوم السبت الموافق ١٥ فبراير ٢٠١٧م، شهدت مدينة “كون” بمقاطعة “نورماندي” شمال فرنسا والتي تقع باتجاه الغرب من العاصمة باريس على مسافة ٢٣٠ كيلومترا، تدشين فرع جديد للرابطة.

بدأ الاجتماع التأسيسي للفرع عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر واستمر حتى الخامسة والنصف مساءً وحضره عدد مقدر من أبناء المنخفضات بالمدينة.

أشرف على الاجتماع كل من الأستاذ محمود آدم، رئيس المكتب التنفيذي للرابطة والنائب الأول الأستاذ حامد إزاز، حيث استعرضا فكرة قيام رابطة أبناء المنخفضات الإرترية والظروف الذاتية والموضوعية التي دعت الى ذلك وخيار العمل وفق آليات منظمات المجتمع المدني وذلك من خلال التطرق الى بعض جوانب وثيقة لم الشمل وكان تفاعل الحضور -وأغلبهم من فئة الشباب – جيدا وطرحت العديد من الأسئلة وتناوب القياديان بالمكتب التنفيذي الإجابة عليها في جو اتسم بالروح الأخوية والصراحة.

بعد انتهاء فقرة الحوار، شرع الحضور مباشرة في الإجراءات التنظيمية لإنشاء الفرع حيث تم انتخاب هيئة ادارية من ٦ أعضاء. وقد خاطب رئيس الهيئة الادارية للفرع الحضور وأكد العزم على المضي قدما بتضافر جميع الجهود لبلوغ الأهداف المرجوة.

حضر اللقاء أيضا الأستاذ عمر سفاف رئيس فرع باريس.

وبهذا تكون الرابطة التي تواصل التوسع الأفقي حول العالم قد دشنت فرعها الثاني والثلاثون منذ تأسيسها والسادس بعد انعقاد المؤتمر التأسيسي صيف العام الماضي.

ويأتي تأسيس الفروع تحقيقا لأحد الجوانب الهامة من الخطة الاستراتيجية التي أقرها المؤتمر، ليس كغاية في حد ذاتها، بل سعيا لخلق قاعدة واسعة من شبكات العمل تساهم في تنفيذ مهام لم شمل أبناء المنخفضات على جميع المستويات.

شاهد أيضاً

البيان الختامي لاجتماع الجمعية العمومية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية 22 أبريل و 6 مايو 2023 م

انعقد اجتماع الجمعية العمومية (المؤتمر) الثاني لرابطة ابناء المنخفضات الارترية تحت شعار (نحو التوافق على …

تقرير أخباري عن ندوة رابطة أبناء المنخفضات الإرترية -استراليا-ملبورن

أقامت رابطة أبناء المنخفضات الارترية – فرع استراليا مساء السبت الموافق 11/02/2023م بالقاعة الرئيسية في …

الأمسية الثقافية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية-أستراليا – فرع أدلايد

أقام فرع الرابطة بمدينة أدلايد بتاريخ 28 يناير 2023 أمسية تراثية ثقافية، حيث تم عرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *