Web Analytics Made Easy - StatCounter

وثائق المؤتمر -المقدمة

مقدمة

ابتداءً من اليوم سنقوم بنشر وثائق المؤتمر التأسيسي العام لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية الذي التأم في السويد في الفترة من 18 الى 21 يوليو 2016م وكان قد سبقه بشهر انعقاد المؤتمر الإقليمي للشرق الأوسط. وقد ناقش المؤتمر الإقليمي الأوراق ورفع توصياته إلى المؤتمر العام والذي بدوره ناقش من ضمن فعالياته، تسعة أوراق، اثنتان منها تتعلقان بالشأن الداخلي للرابطة، بينما تناولت بقية الأوراق موضوعات تهم مجتمع المنخفضات بصفة خاصة والوطن بصفة عامة.

إن الفكرة من إعداد الأوراق في الأساس منبعها الرغبة في بلورة وتعميق وترسيخ المبادئ العامة التي تضمنتها مبادرة لم شمل مجتمع المنخفضات، وهي على ذلك تعتبر ملاحق تفصيلية وتفسيرية لما ورد في “الوثيقة”، كما أنها تعتبر مشاريع ابتدائية لأوراق بحثية موسعة مستقبلا، لتشكل أساسا لأدلة نظرية علمية وأدوات تحليلية ناجعة تتطلبها مقتضيات الحراك السياسي الإرتري المحتدم بطبيعته وتطور الأحداث من حولنا، إقليميا ودوليا.

و إنه من المهم الإشارة هنا إلى أن هذه الأوراق قد أعدت منفصلة عن بعضها من أجل التركيز على خصائص بعينها في كل ورقة، ولكن من حيث طبيعتها الكلية، فهذه الأوراق مترابطة ومتداخلة وتكمل بعضها البعض ويجب أن تقرأ في هذا السياق.

لقد انتهجت الرابطة منذ انطلاقتها الأولى مبدأ الشفافية والوضوح وتسمية الأشياء بأسمائها دون التفاف على الحقائق أو قفز على الواقع، ويأتي نشر هذه الأوراق على الملأ استمرارا لنفس النهج والمبتغى من ذلك أن تعم الفائدة وأن يكون طرحها مبعثا لنقاشات بنَاءة تفتح آفاقاً أوسع للحوار وتلاقح الأفكار.

رئاسة المكتب التنفيذي
رابطة أبناء المنخفضات الإرترية

21 سبتمبر 2016م

شاهد أيضاً

وثائق المؤتمر التأسيسي لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية _ الورقة السياسية

رابط الورقة السياسية وثائق المؤتمر التأسيسي لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية مقدمة ابتداءً من اليوم سنقوم بنشر …