لم يتبق ما نخشاه

UNHCR

محمد ابوالخير

بسم الله الرحمن الرحيم إن ينصركم الله فلا غالب لكم صدق الله العظيم

أتوجه بهذا النداء الي كافة أبناء المنخفضات والقوى الوطنية والمقاومة الإرترية البطلة أين ما وجدت بكافة اشكالها .. والشعب الإرتري الرازح تحت نير مطرقة الإبادة وسندان تمزيق الوطن .. باسم الثكالى واليتامى وأطفال إرتريا .. بإسم أمهاتنا وحرائرنا وشيوخن .. باسم شبابنا اللذين تبتلعهم مياه المحيطات يوم بعد يوم هروباَ من جحيم نظام الشعبية الطائفي الفردي الإقصائي…. بإسم المضطهدين والمظلومين والمهجرين والمشردين، بإسم المغيبين بغياهب سجون الهقدف والمعذبين في معتقلاته المرعبة ..

بإسم كلّ إرتري وطني شريف يقف ضد ممارسات عصابات أفورقي العميلة المنصبة من قيبل أعداء الشعب الارتري التاريخين، رافضاً النظام السياسي الأعرج وكافراً بأجندات الهقدف الرعناء .. باسم إرتريا الجريحة من هذا التحرير الذي ولد معاقا منذ 20 عاما .. أدعو كافة أبناء المنخفضات والمكونات الأخري في المهجر، ممن هجروا وشردوا وعايشوا مظالم حكومة القتل (الجبهة الشعبية) المهيمنة على مقاليد البلاد والعباد ، للنهوض بمسؤولياتهم الوطنية تجاه شعبهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة في العيش بسلام وحرية فوق تراب وطنهم ومواجهة رمز الخيانة والقدر  لقيم ثورة التحرر الشعبية التي خاضها شعبنا بكل مكوناته من أجل عزة وكرامة إنسانه .

وذلك من أجل إزاحة هذا النظام الطائفي الذي مزق فرحة الحرية وانقض علي العملية السياسية مستقلا الأوضاع التي كانت سائدة حينها  وقام بتصفية المناضلين الشرفاء في الساحة الارترية من أجل توطين مشروعه الطائفي .

مناشدا فيكم وطنيتكم بعد مناداة عزيمتكم وإرادتكم  الصلبة التي حققت الإستقلال ، مستلهمين تجارب الشعوب التي قاومت أنظمة الظلم والطغيان في أوطانها في دول المحيط والعالم .

إجعلوا من ثورات اللوتس والياسمين معبراً لتحرير وطنكم السليب، اجعلوا من دروس ثوراتهم المباركة التي أسقطت أعتى الطغاة الفاسدين، مناراً لكم .. اجعلوا من ارادتهم القوية الفولاذية وثباتهم حتى سقط الطغاة اجعلوا من حبّهم لوطنهم ووعيهم لما يحوكه العدو وأداء أمانة تحرير شعوبهم درساً لكم . إن إخوانكم في المعتقلات يستصرخونكم .. وأعراضكم في السجون يستصرخون نخوتكم بفكّ أسرهم ..

كونوا صوت إرتري في الداخل والخارج .. انتصروا لوطنكم .. إنتصروا لشعبكم .. انتصروا لحرائركم .. انتصروا لحقّوقكم .. انتصروا لاطفالكم .. انتصروا لكرامتكم .. إنتصروا لدينكم وأمتكم .. فالصامت عن الحق شيطان أخرس .. اجعلوا من سقوط نظام الشعبية شعاركم .. اجعلوا من سقوط مشروع الهيمنة أعلامكم .. اجعلوا من صور الانتهاكات والفظائع والفساد والقتل والتشريد (الحكومي) تتقدّم مسيراتكم ..

لم يتبقى ما نخشاه .. فالوطن اغتصب ونهبت مقدراته والشعب تم تشريده .. فإما حياة تسرّ الصديق أو ممات يكيد العدى .. مرة أخرى سيسطر التاريخ وقفاتكم بأحرف من نور كما هو ديدنكم.. فاصدحوا بأصواتكم وسط شوارع اوروبا وبلاد المهجر .. وليعلم العالم أن لإرتريا رجالا أشاوس وللوطن أبطال بعد أن شوه صورته نظام البطش والذلّ والعار وأذنابه المندسين في داخلنا .. فالعالم لا يحترم شعباً يرضي الامتهان والذل ويقبل بسيطرة نظام قمعي تسلطي يفرض نهج قومي أحادي على بقية مكونات التعدد .. فهلاّ تحولتم لمشاعل تضيء الطريق أمام الشرفاء وتتحملوا مسؤولياتكم تجاه وطنكم وشعبكم.. !؟ إرتريا تناديكم .. شعبكم .. يناديكم .. فهل من مجيب .. !؟

شاهد أيضاً

تهنئة

بمناسبة عيد الفطر المبارك تتقدم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية للشعب الإرتري الأبي بأصدق التهاني القلبية …

الاعلام بين الماضي والحاضر

بقلم محمد نور موسى ظهر الإعلام الإرتري مع ظهور الحركة الوطنية الإرترية في مطلع أربعينات …

من مواضيع مجلة الناقوس-العدد التاسع

سعدية تسفو فدائية من جيل آخر! نقلا من صفحة الاستاذ ابراهيم حاج لترجمته من كتاب …

تعليق واحد

  1. هيابنا يارابطتنا نحو الأمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *