رابطة أبناء المنخفضات الارترية فرع استوكهولم يقيم أمسية ثقافية

ell stockholm2
تكريم المناضلة عائشة موسى قعص لدورها الداعم والمؤثر في تكوين فرع الرابطة باستوكهولم

بتاريخ 30/05/2015 أقام فرع رابطة أبناء المنخفضات الارترية باستوكهولم أمسية ثقافية بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرون لاستقلال بلادنا الحبيبة من ربقة الاستعمار الذي جاء تتويجاً لبطولات وتضحيات الشعب الإرتري بمكوناته المختلفة ، ممثلة في قواه الوطنية والشعبية بمختلف قطاعاتها الفئوية خلال ثلاثون عاماً من النضال الدؤوب في أطول حروب التحرير التي شهدتها المنطقة ، التي قدم فيها قوافل من الشهداء والجرحى الذين رووا تراب الوطن بدماءهم الطاهرة الذكية ، ودفعوا فيها الغالي والنفيس من اللجوء والتشرد والمعاناة  نتيجة لسياسات الأرض المحروقة التي اتبعها المستعمر الرامية لإذابة إرادة الشعب الإرتري في كيانه التوسعي . إلا أن الشعب الإرتري أثبت إن إرادة الشعوب لاتقهر من خلال صموده الفولاذي في وجه أعتى الإمبراطوريات المدعومة من القوى الإستعمارية الدولية ، والحاق الهزيمة بجيوشها وترسانتها الحربية .

ويجيء الإحتفال بهذا اليوم لتأكيد إن استقلال إرتريا هو تراكم لنضالات هذا الشعب الجسور وتضحياته الجسام  وملكاً لإرادته الجماعية ، ولتأكيد وفاءنا لرموز نضاله الذي أفنوا زهرة شبابهم في الدفاع عن حمى الوطن وتخليداً لذكرى شهداء مسيرتهم البطولية .

وقد شرف الحفل حضور بعض ممثلى التنظيمات السياسة الارترية والرعيل وقدامى المحاربين إلى جانب أعضاء فرع الرابطة:

وقد تخلل الحفل كلمات تشيد بالتاريخ النضالي الناصع لرواد النضال الوطني ودورهم البارز في التمسك باستقلال إرتريا في مراحل النضال المختلفة منذ حقبة تقرير المصير حتى تفجير الكفاح المسلح ، كما أشادت بدور الرابطة في الإهتمام بالشأن الوطنى العام ورفع شأن الحقوق والمصالح الخاصة لمكونات الوطن باعتبار أنها القاعدة الأساسية التي تبنى عليها دولة العدالة والمساواة ، من خلال مشروعها الداعي لاستنهاض مكونات المنخفضات الإرترية للدفاع عن حقوقهم ولعب دورهم الوطني الذي اعتراه الوهن مع المكونات الإرترية المختلفة وقواها الوطنية لاستعادة التوازن لميزان الصراع المختل الذي دفع بقوى الهيمنة القومية لصدارة السلطة وسرقة استحقاق الإستقلال وامتهان كرامة الإنسان الإرتري . كما جاءت كلماتهم مؤكدة بأن استقلال الوطن جاء منقوصا بعد تحرير الارض واستعباد انسانه وتهجيره وتعريضه لاسوء انواع انتهاكات حقوقه الانسانيه مما دفع شبابه الى الهرب والموت في الصحاري والبحار.

وفي الختام قام الفرع بتكريم المناضلة عائشة موسى قعص لدورها الداعم والمؤثر في تكوين فرع الرابطة باستوكهولم ، وتكوين أول فرع لنساء المنخفضات الإرترية ليلعبوا دورهم الرائد بجانب اخوتهم في الدفاع عن الحقوق ورفع المظالم التي حاقت بانسان أرضها ومقدراته  .

رابطة المنخفضات الإرترية – فرع استوكهولم

مكتب الإعلام

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

2 تعليقان

  1. انتم في تقدم فلا تلتفتوا للمحبطين. انا ارى في رابطة ابناء المنخفضات انها رابطة عز و شموخ، الى متى هذا الذل و الهوان كفانا تشريدا و كفانا ظلما ثوروا يا احفاد الثوار و الا تكالب عليكم اعدائكم. مع تمنياتي لكم بالتوفيق

  2. محمد صالح عبدالوهاب

    بالتوفيق السادة الأعزاااء على الصعيد الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *