خبر عاجل : هروب جماعي لطلاب الدفعة 27 تثير حالة إستنفار

sawa….

 – منخفضات كوم

أفاد مصدر عليم لمنخفضات كوم أن إدارة معسكر ساوا كانت قد منحت طلاب الدفعة 27 إجازة لمدة 45 يوم يعودون بعدها لإستلام نتائجهم الدراسية و إستقبال الدفعة 28. و كان يفترض نقلهم امس الجمعة 5 سبتمبر إلى ساوا بعد تجميعهم في مراكز تجمع في اماكن محددة في العاصمة أسمرا والأقاليم ، لكن لم يأتي الطلاب في مركز التجميع المحدد في العاصمة و رجعت البصات التي جاءت لتقلهم خاوية . و قدّر المصدر عدد الطلاب الهاربين بحوالي 1500 شاب وشابة.

وأضاف أن هناك حالة إستنفار قصوى للبحث عن الهاربين الذين يوجد من بينهم أبناء بعض قيادات الجيش والأمن الرئاسي و قال المصدر أن النظام إعتبر إختفاء هذا العدد الكبير في وقت واحد تطوراً خطيراً لظاهرة الهروب من ساوا ومؤشرا على وجود حراك منظم يعمل من ساوا بالتعاون مع عناصر في الداخل و أضاف المصدر بانه من المحتمل أن يكون بعضهم في طريقه إلى إثيوبيا مستبعداً توجههم إلى السودان لأسباب أمنية.

هذا و الجدير بالذكر انه كان قد ذكر في مهرجان الشباب في ساوا أن العدد الإجمالي لطلاب الدفعة ٢٧ هو 20,000 شاب وشابة.

@منخفضات كوم

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

2 تعليقان

  1. خبر مهم ، واكيد الحراك منظم فاي عمل منظم يربك النظام ويخشي عملية التغير مزيد من المتابعة اخواني في منخفضات كوم لان الجماهير متعطشة لمايجري في الداخل لشح المعلومات .

  2. Again and again the regime is gone, and if munkafadat is not ready to take the leadership after the fall of the Night club regime , there will be a vacuum, and we will find our self on the same cercus
    Munkafadat was a wake up call for the highlanders, and this is a show of change Asyas with Um asyas change of name for the same currency
    Munkafadat is the right organization in a right time, Can we be Mature enough to digest the new challenge?
    And we have to ask our larders and intellectuals. on our Agenda after this regime in Refugees repatriation .,Education ,Health care, Boarder citizen economy, security, local and international relation, all this files should be discussed in work shop and should be a committee for every file, If we come to Eritrea, after all this absent, and with no clear Idea for the future of our country, we will find our self employee of Abashawill night club graduate.
    I am sure those in charge got a very clear strategy, what I am doing is just ringing the bell , is time.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *