تقرير عن الأمسية الثقافية-التوعوية لرابطة ابناء المنخفضات فرع استوكهولم

ELL stockholm0

بتاريخ 25 ديسمبر 2015 أقام فرع رابطة أبناء المنخفضات الإرترية بإستوكهولم أمسية ثقاقيةً و توعوية إشتملت على فقرات متنوعة حيث إفتتح الأمسية بكلمة ضافية من رئيس فرع إستوكهولم الأستاذ جابر بليناي تطرق فيها إلى الفعاليات التي أقيمت في مقر الرابطة الجديد و كيفية تطوير هذه الأنشطة وتطوير المقر حتى يقوم بأداء مهامه كما ينبغي.

ELL stockholm222

ثم تلاه الأستاذ سليمان بخيت رئيس فرع الرابطة بالسويد وقد تحدث عن معايشته لكيفية تطور جمعيات ومنظات المجتمع المدني في السويد والقوانين السويدية التي تشجع الأعمال المشتركة للجاليات المهاجرة في السويد بغرض تحقيق مصالحها الفئوية والحفاظ على هويتها الثقافية، كما نوه إلى أن كل الفروع سوف تتعامل مع التنفيذية بشكل مباشر وذلك إقتصاراً للوقت وتسهيل مهام العمل وبما أن فرع أستوكهولم بشكل خاص يعتبر من أهم الفروع حيث يتمتع بمقر تقام فيه فعاليات وأنشطة متعددة بشكل يومي مما يدعونا جميعاً التعاون لتطويره وقد دعا جميع الإرتريين للإستفادة من خدمات المقر بغض النظر عن إنتمائاتهم السياسية، كما تحدث عن  أهمية التركيز في العمل الإيجابي و إنزال وثيقة لم الشمل من خلال العمل المتواصل.

ELL stockholm4

ثم تحدث الأستاذ محمد إسحاق عضو اللجنة التنفيذية عن نشاطات الرابطة بصفة عامة والتحديات الماثلة أمامها وكيفية مواجهتها كما تناول الشأن الأرتري عموماً.

وفي مداخلة مميزة تفاعل معها الحضور تحدث المناضل رعيل أول صالح حيوتي عن البدايات الأولى للثوار والنعوت التي كانت تطلق عليهم من قبل العدو وأتباعه وكيفية مواجهتهم لها بإصرار الواثق من النصر.

stock11

تلا ذلك محاضرة قدمها الأستاذ محمد حسان عن الإقصاء والتهميش ونماذجه وقد قدم الأمسية بشكل رائع ومميز الأستاذ حسب الله محمد مستلهماً أمثلة ونماذج من النضال الطويل لأبناء المنخفضات الإرترية في كل الحقب التاريخية من أجل خلق وطن حر لكل الإرتريين.

وأختتمت الأمسية بباقة من الأغاني  الشعبية والأناشيد الوطنية بمشاركة كل من الأستاذ/ أبوبكر تقوربا، الأستاذ/ حامد إسماعيل و الأستاذ/ وليد سعيد ألم، وقد تفاعل الجمهور مع الامسية التي وصفها بالمميزة.

ELL stockholm3

شاهد أيضاً

البيان الختامي لاجتماع الجمعية العمومية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية 22 أبريل و 6 مايو 2023 م

انعقد اجتماع الجمعية العمومية (المؤتمر) الثاني لرابطة ابناء المنخفضات الارترية تحت شعار (نحو التوافق على …

تقرير أخباري عن ندوة رابطة أبناء المنخفضات الإرترية -استراليا-ملبورن

أقامت رابطة أبناء المنخفضات الارترية – فرع استراليا مساء السبت الموافق 11/02/2023م بالقاعة الرئيسية في …

الأمسية الثقافية لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية-أستراليا – فرع أدلايد

أقام فرع الرابطة بمدينة أدلايد بتاريخ 28 يناير 2023 أمسية تراثية ثقافية، حيث تم عرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *