تقرير أخباري عن تكوين فرع رابطة ابناء المنخفضات الارترية – بالكويت

kwait

بتاريخ 22/5/2015  تم بحمد الله  تأسيس فرع رابطة ابناء المنخفضات الارترية بالكويت  باشراف وفد على مستوى عال من قيادة الرابطة بعد التمهيد والإعداد له من قبل نخبة من أبناء المجتمع بدولة الكويت ، هذا وقد كان الحضور مشرفاً كماً ونوعاً من قبل الحادبين من أبناء المجتمع على مصالحه والمؤمنين بأهداف ومنطلقات وثيقة لم الشمل التاريخية  .

 واستهل  الوفد اللقاء  بشرح  وبلورة مفهوم وثيقة لم الشمل والأهداف التي انطلقت من أجلها  لاستنهاض أبناء المجتمع من أجل الدفاع عن الحقوق والمصالح ، ولعب دورهم الوطني  بما يتناسب مع ثقلهم البشري وامتداد رقعته الجغرافية الواسعة ، ودورهم التاريخي المشهود . وذلك من اجل التصدي لمشروع الهيمنة القومية والإقصاء  وحملات  الإستهداف الممنهج  والتغول على مصالح المجتمع  الذي بات يهدد الوجود  من قبل النظام الشوفيني والقوى التي تتماهي مع سياساته . كما استعرض الوفد الإنجازات التي استطاعت الرابطة ان تحققها خلال عام من انطلاق وثيقتها المباركة .

شرع الوفد بعدها في الإجراءات التنظيمية لتأسيس الفرع وتشكيل هيئته القيادية على حسب  النظام الداخلي للرابطة . والجدير بالذكر أن عضوية فرع الكويت يتمتعون بمزايا إيجابية كثيرة أهمها علاقاتهم الواسعة في الوسطين الإرتري والكويتي ، مما يبشر بإمكانية الإستفادة من هذه الميزة  في توسعة دائرة لم شمل أبناء المجتمع  وفتح مجال علاقات واسعة  مع فعاليات المجتمع الكويتي .  وعلى هامش الزيارة قام الوفد بعدة زيارات لمنظمات مدنية  وشخصيات إعلامية كويتية  بهدف  شرح أهداف الرابطة ، وتوطيد علاقتها مع المنظمات الصديقة  ، وشملت الزيارة كل من :

1-  جمعية حقوق الانسان الكويتية  التي تم تعريفها بالرابطة وأهدافها ، كما تناول النقاش معهم سبل تدعيم علاقات التعاون وتطويرها من أجل خدمة الأهداف المشتركة ، ومد جسور العلاقة مع المنظمات الكويتية المشابهة  . كما شارك وفد الرابطة بصفة ضيف شرف  في الورشة التدريبية  التي أقامتها الجمعية  بمقرها  تحت شعار ” دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز ثقافة السلام . “

الاستاذ يوسف عبدالرحمن2- زيارة الكاتب الصحفي المعروف وصديق الثورة الإرترية  منذ فترة الكفاح المسلح الأستاذ يوسف عبد الرحمن بمكتبه بمقر جريدة الندوة ،  وبعد تقديم واجب العزاء له في وفاة ابنه ،  عبر له الوفد باسم الرابطة عن جزيل الإمتنان على وفائه وإيمانه المبدئي بقضية الشعب الإرتري أثناء فترة النضال من أجل التحرير من المستعمر ، ووقوفه إلى جانب  المكونات المهمشة  في الدفاع عن حقوقها العادلة  بعد التحرير من خلال مقالاته الجريئة التي تفضح نهج وممارسات النظام الإقصائي  وآلة قمعه التي تنكل بأبناء الشعب الإرتري . وقد تم تسليمه نسخة من وثيقة  الرابطة بعد شرح موجز لمباديء الرابطة ومنطلقاتها ،  هذا وقد رحب  الأستاذ يوسف  بالوفد وأكدمن جانبه على مواصلة مواقفه المبدئية من النظام الدكتاتوري ، واستمرار دعمه  للنضال من اجل الديموقراطية والعدالة والمساواة في ارتريا الذي يجب أن تشارك فيها جميع المكونات دون اية هيمنة او اقصاء من أحد ، كما أثنى على  اهمية دور منظمات المجتمع المدني خاصة وسط فئة الشباب  . ووعد بالعمل لمافيه خير الشعب الإرتري  .

رابطة أبناء المخفضات الإرترية

          مكتب إعلام

ويستمر نضال منخفضات إرتريا

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *