برقيات تهنئة في ذكرى انطلاقة رابطة ابناء المنخفضات الارترية

مارس3

 

بسم اللة الرحمن الرحمن

تتقدم رابطة ابناءالمنخفضات الارترية فرع النرويج باحر التهاني لشعب المنخفضات البطل
بمناسبة مرور عام علي انطلاقة الرابطة.
كل عام و منخفضاتنا بخير
عاشت رابطتنا
عاش شعبنا الابي

 رابطة ابناء المنخفضات فرع النرويج
جعفر محمد نائب

rama_03

أتقدم بالتهنئة والتبريكات بمناسبة مرور عام على فكرة تأسيس رابطة أبناء المنخفضات وبهذه المناسبة العظيمة
التي طال انتظارها منذ زمن أتقدم بخالص الأمتنان  والشكر إلى الذين قاموا بتأسيس هذه الرابطة وإلى
الشعب الارتري الابي بهذه المناسبة السعيدة
والي مزيد من التقدم والرفعة لشعبنا

 أخوكم عمر علي من فرع هولندا

rama_03

بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام والشعب الاريتري بخير
احي وابارك لابناء رابطة المنخفضات الارترية في الداخل والخارج قيادة واعضاء
بمناسبة حلول عامها الاول
ادعو الله مذيد من التقدم والوحدة
والي الامام والفاتح ابدا والثورة مستمرة

 اشوشاي ادم
فرع هولندا

rama_03

تهنئه فرع رابطه أبناء المنخفضات الارتريه بتورونتو كندا ، بمناسبة مرور عام

وانقضى عام ، ،
ونحن أبناء المنخفضات نتلمس طريقنا في تجميع صفوفنا ورصها وتقويمها، وبلورة فكرتنا وتعريفها ،،
مضى عام ،، وتكهن من تكهن بموت الفكره قبل ان تولد وتمنوا لها الاضمحلال ! ولكن صوت الحق صدع عاليا مزلزلاً ، وهذا ديدن الحق يناصر من يناصره ، مضت اثني عشرة شهرا ونحن أبناء هذه المنطقة نرسم حقوقنا بنور ونار … نحاور من ابتغى الحوار والنقاش سبيلاً ،، مبينين الحق لمن أبى وإتخذ التضليل شِرْعٓةً ومنهاجاً ، ولسان حالنا اننا اصحاب حقوق وأرض وتاريخ ومجد لا نساوم فيها ولن نرضى بسوى هذه البقعة مقيلاً ،، و مع هذا نمد ينا مع كل إخوتنا أبناء الوطن المهمشين للعمل حتى ينال الجميع حقوقهم ودحر دولة البغي والاستبداد والطغيان و الطائفيه .
مضينا خلال عام نجيد المنهج وننتقي الأطر و الوسائل حتى تكون بقدر الامانه العظيمه التي
نحملها فإنها حقوق أمه لا ترضى الهوان ،،
ويستمر نضال أبناء المنخفضات الإرتريه ،، وستظل رايتهم عاليه يرفرف فوقها الكبرياء .. وكل عام وأنتم بخير .

 فرع رابطه أبناء المنخفضات الارتريه ، كندا ، تورونتو
٢٩ مارس ٢٠١٥

rama_03

 اهنئ جميع عضوية وقيادة ربطة المنخفضات اﻻرتريا بمرور عام على ميﻻد رابطتنا المباركة وكل سنة والجميع بألف خير . مر علينا عام وفي مجمله كله نصر وفتوحات فلا يمر أسبوع والى افتتحنا فرع جديد والحمدلله اليوم نحتفل وكل مدن العالم تحتفل معنا بتواجد فروع الربطة وانتقلنا من إنجاز الى انجاز من اقامة مهرجانات في كل من استوكهولم . وفرانكفوت . وندوات محضورة بلفيف من ابناء المنخفضات في كل من أستراليا . وأميركا . ومسك الختام بداية البث اﻻذاعي حلمنا الذي أصبح واقع معاش فالتحية للقيادة التي في ظل قيادتها تحقق الممكن والتحية لمكتب الإعلام الذي اهدى لنا في عيدنا اﻻول صوت يمثلنا قيماً وأخلاقاً والتحية اجلها واعظمها لشعبنا الصابر الصامد الذي يأبى النكسار .

  عثمان محمد علي
فرع برتسودان

rama_03

رابطة ابناء المنخفضات بالمملكة العربية السعودية  فرع جدة تزف اسمي ايات التهاني والتبريكات الي جميع اعضاء رابطة العزة والشموخ بمرور عام علي التا سيس وتثمن جهود الجميع فيما تحقق من مكتسبات ونخص بالشكر قيادة الرابطة علي مجهوداتهم المقدرة لانجاح العمل وروح الاخوة التي ادارو بها الكثير من انشطة الرابطة والشكرموصول لكل الجنود المجهولين الذين كانت لهم بصمات واضحة في تثبيت الفكرة والزود عنها من كتاب وكوادر ولجنة اعلامية متمننين ان تستمرالجهود
بوتيرة اسرع وبجهد مضاعف في العام القادم ونكون اكثر حرفية وتنطيم ودون الخروج عن الادب والرقي الذي أدهش الاعضاء والاصدقاء في التعاطي مع الاخرين لاننا اصحاب حق وطلابه ولسنا دعاة فرقة وشتات.
ويستمر نضال ابناء المنخفضات الارترية

 رابطة ابناء المنخفضات الارترية
فرع المانيا

rama_03

تمنينا لو امتلكنا مفاتيح الحروف وسحر الكلمات واسرار الجمل كي نهنئ هذه الامة  وشعبها برابطتنا المباركة وحلول عامها الأول ، ولكن دومآ تأتي الاشياء الجميلة اكبر من وصف القوافي والجُمل بل اكبر من ان تترجم للغة حرفية مكتوبة او مقروءة .اما مماكتبنا فهو ارهاق للغة لا غير ! يبحث عن ابجدية تطال قامة هذه المناسبة السعيدة علينا وعلي امتنا
دمتم ودامت تضحياتكم بصمة راسخة في جبين التاريخ ودامت رابطتنا رمز للعزة والكرامة والكبرياااااء

 أعلام الرابطة – فرع المانيا

rama_03

يوم من ايام الدهر  صنعوه أبناء المنخفضات الأبطال بايدهم ومجد تليد أنجزه شعب المنخفضات مضيفاً لوحة تاريخية مجيدة الي نضالات وإنجازات انسان المنخفضات البطولية
تمر علينا اليوم الذكرى السنوية الأولى من عمر رابطتنا المباركة وهي تخطو بخطوات ثابتة الي الامام ..وماتم إنجازه في هذه السنة لعمري لكبير ولايمكن حصره او ذكره في هذه الهنية اوتلك العجالة .
وهاهي الأيام المقبلة توكد قوة وتماسك هذه الرابطة الذي ولدت باسنانها بفضل قيادتها الرشيدة الواعية لمتطلبات شعبها والمدركة لمستقبل شعوبها بوعي تام لكافة الحقوق المسلوبة واسترداها بالنهج الصحيح والطريقة المثلي لحفظ وصيانة كرامة انسان المنخفضات للعيش في وطن تتساوي فيه الحقوق والواجبات لكل المواطنين ..
التحية والتقدير في هذا اليوم لكافة أبناء المنخفضات والتحية الخاصة للإخوة الأفاضل في التأسيسية وكل أعضاء التنفيذية ولكل أعضاء الرابطة في كل بقاع المعمورة .
عاشت رابطتنا الغتية وهي تحمل كل متاعب وهموم إنسان المنخفضات حتي تتحقق المطالب المشروعة ونسترد كافة حقوقنا انشاءالله ..
ودمتم بالف خير وربنا يبارك في الخطوات وسيروا وعين الله ترعاكم والي الامام دائما .

 وكل عام ورابطتنا وشعبنا وقيادتنا بكل خير ..
فرع رابطة أبناء المنخفضات الإرترية
أستراليا – ملبورن

rama_03

بسم الله الرحمن الرحيم

 نهنئ الشعب الارتري عامة وأبناء المنخفضات الإرترية خاصة بمرور عام على تأسيس رابطة أبناء المنخفضات ، ذلك الصرح الأشم الذي التف حوله  أبناء المنخفضات كعادتهم في كل مبادرة فذة وشجاعة تنطلق في ربوع الوطن
ضد الظلم والعسف القهر والاستبداد .
وإذ نهنئ أنفسنا وشعبنا بهذه المناسبة العظيمة ، نحي تحية إكبار لأولئك الشجعان الذين بلوروا هذه الفكرة وأخرجوها في سمنار لندن لتصبح مِلكا لنا جميعا ، فعلينا أن نطوّر رابطتنا ونحميها حتى تتحقق الأهداف النبيلة التي قامت من أجلها ، فلنوحّد جهودنا ونربط الأحزمة لقهر التحديات وتذليل الصعاب وبذل الجهد والوقت والنفس والمال من أجل ذلك.
لكم جميعا أطيب التهاني بمناسبة مرور عام على بزوغ فجر جديد .

 ويستمر نضال أبناء المنخفضات
الطاهر عامر راكي

rama_03

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحية والتقدير للاخوة في في قيادة الرابطة ، حقا كانوا كوكبة في سماء الرابطة ،، يستحقوا كل الشكر والتقدير ، سنة انجاز وتتبعها سنة تمكين وتاصيل لوحدة الكيان وثوابته القومية والجغرافية والدينية
معكم قلبا وقالبا سيروا وعين الله ترعاكم ،،،،،،،

 اخوكم / محمد جابر (الرياض)

rama_03

باسم  رابطة أبناء المنخفضات فرع هولندا  أتقدم بأسمى آيات التهانى وأصدق التبريكات   بمناسبة حلول الذكرى الأولى لانطلاق رابطتنا المجيدة , متمنين لها مزيداً من التقدم والإزدهار ,  كما يسعدنى فى هذا اليوم التاريخى العظيم أن أبعث برسالة شكر وإمتنان لروح القائد  الشهيد عثمان صالح سبي, الذى قدم روحه فداءً لهذا الشعب الأبى , وإلى كل شهداء ملاحم التحرير الوطنى , الذين رووا بدمائهم تراب إريتريا وتحية إجلال وإكبار إلى شعب إريتريا الأبى الذى ثابر وصبر طوال فترة الكفاح المسلح فى معسكرات النزوح واللجوء , وفى العراء , يفترشون الأرض ويلتحفون السماء, وقهروا كل الصعاب و ما زالو صابرون وتحية ود وعرفان إلى حواء إريتريا التى فقدت الإبن والزوج والشقيق والوالد  وقاومت كل ظروف الحياة وقسوتها , ولم تنكسر لها عزيمة أو تلين لها قناة وتحدت قسوة المستعمر  بكل كبرياء وعزة , وقدمت أشرف مواقف البطولة والتضحية والفداء جنباً إلى جنب مع الثوار فى كافة الجبهات والميادين,وهى ترنو بعينيها إلى غد أفضل , وتمتد التهانى والتبريكات إلى كل الذين قدموا جهدهم وفكرهم ومالهم  ليكون ميلاد  رابطتنا المجيدة ممكناً.

 عن فرع رابطة أبناء المنخفضات  هولندا
محمود عمر

rama_03

تتقدم رابطة ابناء المنخفضات فرع لوس انجلس باحر آيات التهاني والتبريكات لشعب المنخفضات المعطاء خاصة وللشعب الارتري المناضل العامة بمناسة مرور عام على انطلاقة فعاليات سمنار لندن وميلاد وثيقة لم شمل ابناء المنخفضات المباركة. ونحن اذا نحتفل بمرور عامٍ من العطاء والتضحية والعمل الدؤوب لاعضاء القيادة والريادة وللامة المنخفضاتية، نسعى لرفعة شأن الوطن وبسط العدل والمساواة بين جميع مكونات المجتمع الارتري المناضل. وايضاً نثمن كل الجهود الجبارة التي يقوم بها الاخوة اعضاء اللجنة التاسيسية ، ولشرح اهداف ومبادئ الرابطة ونصبوا الى المذيد من الانجازات. متمنين من الله تعالى التوفيق والسداد لكل الجهود المخلصة. لقد ولدت رابطتنا عملاقة وستبقى ان شاء الله تعالى عملاقة بحجم ما تحمله من هموم الوطن وتطلعات شعبنا في العيش الكريم. تذداد رابطتنا في كل يومٍ قوةً ومِنعة بجهود سواعد المخلصين من ابناء الامة وعدالة مطالبها ووضوح رؤاها وملامسة اهدافها ووجدان مجتمعنا الصبور.
التحية لكل فرسان الرابطة وكل عامٍ ونحن للنصرِ اقرب.

 رابطة ابناء المنخفضات _ فرع لوس انجلس
29 مارس، 20015

rama_03

أهنئ نفسي  وأهلي سكان المنخفضات الارترية بكل ألوان طيفهم الديني و  الاجتماعي والسياسي .. بمرور عام علي ميلاد رابطة  ابناء المنخفضات الارترية .. هذا  العملاق الذي حدد المظالم وطالب برفعها عن كاهل ابناء المنخفضات خاصة وعن جميع ابناء الوطن عامة .. أتمني  لها  التقدم والازدهار .. وتحقيق أهدافها علي المستوي الخاص وعلي المستوي العام .
عاش الشعب الارتري حرا
والمجد والخلود لشهدائنا الابرار
ويستمر نضال المنخفضات الارترية

 أخوكم/ محمد اسماعيل مسمر
من فرع جدة .. المملكة العربية السعودية
الاحد 29 مارس 2015 م

rama_03

بسم الله الرحمن الرحيم

اصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في فرع رابطة ابناء المنخفضات الارترية بالبحر الاحمر
اتقدم باسمى التهاني وأذكى التبريكات بمرور عام من عمر رابطتنا المباركة رابطة الانعتاق رابطة العزة والكرامة شمسنا التي اشرقت بعد طول غياب عام من الانجاز والاعجاز عام من الصمود والتحدي عام وضع الحصان امام العربة والنقاط فوق الحروف. هنيئا لشعبنا الصابر الصامد بانبلاج فجره.
كما لايفوتني ان اضرب تعظيم سلام لكل الذين تحملو هذا العبئ وسهروا الليالي وعبروا البحار والمحيطات حتي يحققوا اهداف الرابطة. وتتويج الانجاز الذي تحق بافتتاح البث الاذاعي لاذاعة صوت المنخفضات الارترية ..

 ويستمر نضال المنخضات..
ودمتم بخير ..ودام عطاؤكم
ابووفاء

rama_03

ويستمر نضال المنخفضات.

 كانت البداية مجرد فكرة من نفركريم من ابناء هذا المجتمع والذين دفعهم الضيم والظلم والاقصاء الذي يعيشه مجتمعهم الي البحث عن حلول لقضاياه التي ظلت تتشعب مع بزوغ كل فجر جديد وخلصو علي ان العلة تكمن في الشتات والشقاق الذي يعيشه المجتمع وأولى خطوات النهوض  هي لم شمل هذا المجتمع فكان التحرك بالفكرة والتشاور حولها مع اعداد مقدرة من ابناء المجتمع وفي مختلف دول الشتات وتم تداولها كورقة  اضيف اليها وحذف منها ووجدت القبول والاستحسان وكان يوم 29مارس هواعلان الميلاد للرابطة ووثيقتها المباركة والتي اكدت بعد مرور عام بان هذا المجتمع الخلاق قادم وبقوة ليسترد حقوقه ويسهم مع الاخرين في بناء دولة العدل والمساواة والحرية والسلام . مر عام شهدت الرابطة خلاله تحديات فتصدت بقوة وحكمة وحاور اعضائها فاقنعوا وخاطبو فافصحوا وابهروا واتهموا فصبروا  وصمدوا ولسان حالهم يقول من اجلك يامجتعنا سنتحمل الصعاب وقدوتنا في ذلك شهدائنا ورعيلنا الاشاوس ولا نامت اعين الاقصائيين والطامعين في النيل من عزة وكرامة انسان المنخفضات الذي يمثل التاريخ والجغرافيا لهذه البقعة من العالم .
فحريا بنا ان نحتفل ونبتهج بميلاد الرابطة ونجدد العهد مع انفسنا لان يبلغ الهدي محله.
احيي كل الشرفاء من ابناء الرابطة قيادة وقواعد واهنئم ونفسي ببلوغنا المهرجان الاول للرابطة كخطوة ونحن اكثر قوة وصلابة

 ويستمر نضال المنخفضات.
الاستاذ علي جبيب

rama_03

عام من اﻻنجاز  جرت العادة في أعياد الميلاد إطفاء شمعة , ولكن نحن في رابطة المنخفضات نضيئ شمعة بمرور عام على ميلاد رابطتنا العملاقة التي ولدت باسنانها . نضيئ شمعة في وسط هذا الظﻻم الحالك والظلم القاتل على مجتمعنا . نضيئ شمعة لتبقى شعلة اﻻمل متقدة في دواخلنا شعلة النضال الذي اختطه آباؤنا وأجدادنا الأول . فرابطتنا التي اضاءت شمعتها في 29مارس تحولت الى منارة وصل نورها أرجاء المعمورة وهذا بفضل الله أوﻵ وثم بمجهود الكوكبة والنجوم من قيادة الرابطة فبذلوا ماﻵ ووقتآ وجهدآ لإيصال صوت مجتمع المنخفضات الى أنحاء العالم والى كل من ينتمي لهذا المجتمع فطافوا كل الغارات واوصلوا صوتهم ليرتقوا ما أنفتق في مجتمع المنخفضات من تشتيت ولرفع الظلم عن كاهلهم واﻻتيان بالحقوق الذي بغي عليها الباغون  .فكان للقيادة دور كبير في هذا اﻻنجاز أذكر منهم علي سبيل المثال  الهميم المناضل حامد ازاز . وخنساء المنخفضات التى تغلبت على كل الصعاب اﻻستاذة عائشة قعص . فأهنيء  قيادة وأعضاء الرابطة بمرور عام من إنجاز الذي ختم عامه الأول  بعدة إنجازات : ندوات ناجحة في استراليا واقامة فروع للرابطة . وندوة واشنطن الكبرى ومسك الختام البث الإذاعي (راما) صوتنا الذي حلمنا به طويلاً ، وﻻ يفوتني ان أهنيء واحيي مكتب إعلام الرابطة لما بذله من مجهود كبير حتى صار حلم البث اﻻذاعي حقيقة فلهم التحية والتقدير المستحق ولكل أعضاء الرابطة وقيادتها  التهنئة والتحية . ونحن نستشرف مستقبل أفضل وعام اخر من اﻻنجاز والتحدي ودمتم زخرا للامة والوطن ..

 عثمان محمد علي

rama_03

بمناسبة  مرور عام على انطلاقة الرابطة نتقدم  بأحر التهاني وأصدق التمنيات لكافة اعضاء الرابطة  في جميع انحاء العالم.
لقد مر عام من اﻻنجازات على الصعيد السياسي والاجتماعي والثقافي,
وما هذه  الا بداية تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والانعتاق من كابوس الهيمنة  الطائفية .
وبهذه المناسبة نثمن التطور المضطرد الذي تشهده الرابطة في لم الشمل ووضوح الرؤية والطرح المتميز.
ونؤكد عزمنا الراسخ على العمل من أجل تعزيز مساهماتنا  لبناء  رابطتنا المجيدة  لاستكمال الحشد ,
وعام اخر من البذل والعطاء في سبيل الحقوق والعزة والكرامة

 رابطة ابناء المنخفضات الارترية
فرع السويد

rama_03

بسم الله الرحمن الرحيم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة والأخوات اعضاء رابطة أبناء  المنخفضات الإرتريه في كل مكان ،
اتقدم اليكم في هذا اليوم التأريخي العظيم ال 29 من مارس والذي يصادف ذكري  يوم ٱنطلاقة رابطتنا المجيدة ،
يوم اعلان وثيقة لم الشمل لابناء وبنات مجتمعنا ، بأسمي آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عامنا الأول ،
عام من البذل والعطاء في سبيل استرداد حقوقنا وكرامتنا  ، عام من الإستعداد والحشد  ، عام حافلُ بالأعمال العظيمة ..
وٱسمحوا لي ايضاً أن انتهز الفرصه وأبارك انطلاقة اذاعتنا الغراء، إذاعة صوت الحق ،وصوت المغيبين ، والمهمشين  ،والمضطهدين ، التحية للجنة الإعلامية االتي تعمل ليل نهار من اجل اخراج الاذاعة بأبهي صورتها  ،
التحيه لكم جميعاً ، قيادةًً وقاعدة ،وأنتم تحلمون وتنشدون لغدٍ افضل ..

 كل عام وانتم بألف خبر
عبدالرحيم عثمان
عضو الرابطة -فرع واشنطن

rama_03

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة والأخوات الاكارم في رابطة لم الشمل (أبناء المنخفضات) حياكم الله/أتقدم باسمي آيات التهاني
والتبريكات بمناسبة حلول العام الأول لرابطتنا أصالة عن نفسي وعن اخوتي الاكارم في
فرع كسلا الخضراء الوريفة ونتمني لكم دوام العافية والتقدم والازدهار

 باسم فرع كسلا
عبدالرحمن كوشى
وشكرا

rama_03

كل عام وانتم بخير وعافية ، ورجال فوق القمم ، انتصاركم حتمي وهزيمة قوى الهيمنة مسألة زمن
الأهم هو أبقاء روح التماسك الحقيقي والعمل الجاد والطموح الواقعي وعدم تناسي
او تجاهل كيد الخصوم و تخطيطهم والمناويء ،،،
اللهم احفظ المنخفضات واهلها ، واجلعهم علي الحق مهما اختلفت الواننا ومشاربنا

 ود جابر

rama_03

كل عام وابناء المنخفضات بالف خير قيادة واعضاء ورؤساء فروع والي مذيد من التقدم والازدهار
عاش ابناء المنخفضات الإرترية اين ما وجدوا

عضو فرع المانيا فرانكفورت .
محمد صالح حجي نوراي

rama_03

يصادف يوم 29مارس الذكرى اﻷولى لرابطتنا المباركة وهي يوم إعلان المبادئ التي كانت تدور في رأس كل غيور وخاصة بعد التشرزم والأزمات التي عانى منها المجتمع والفشل المريع لأركان النظام فكان الميلاد داويآ اقلق الخصوم وقال فيه الوصوليين مايرضي الخصوم للحصول على شهادة الوطنية إلا أن التحدي والثبات منذ إعلان الوثيقة والتمسك بها وتفسيرها للكل متجاوزين مرحلة التفكير الظلامي والخلايا السرية في عصر اصبح فيه أمتلاك المعلومة والتعبير عن الذات متاحاً للجميع  . فإن مابذل من مجهودات على صفحات اﻷنترنت وباقي الوسايط زد عن ذلك حملة الندوات المفتوحةمن قيادة الرابطة والتي شملت اقاصي الدنيا هذه مجهودات مقدرة واخير صوت راما الذي سيجلجل عروش الطغاة بالكلمة الصادقة
والتحليل الممنهج فهنيئا لكم وانتم توقدون شمعة اﻷمل للأجيال

 محمود عمر

rama_03

ولاد عد

كل عام ومنخفضاتنا بخير
نهنئ قياده واعضاء رابطة ابناء المنخفضات فردا فردا بمرور عام كامل من الجهد والفتوحات والبذل والعطاء
مع تمنياتنا بمستبقل واعد
عاشت رابطتنا الفتيه
عاش شعبنا الابى

 ود عد ودعد

شاهد أيضاً

تهنئة

بمناسبة عيد الفطر المبارك تتقدم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية للشعب الإرتري الأبي بأصدق التهاني القلبية …

الاعلام بين الماضي والحاضر

بقلم محمد نور موسى ظهر الإعلام الإرتري مع ظهور الحركة الوطنية الإرترية في مطلع أربعينات …

من مواضيع مجلة الناقوس-العدد التاسع

سعدية تسفو فدائية من جيل آخر! نقلا من صفحة الاستاذ ابراهيم حاج لترجمته من كتاب …