احتفال رابطة أبناء المنخفضات الارترية السويد – استوكهولم

استوكهولم – منخفضات كوم

شهدت  العاصمة السويدية مساء السبت الموافق 3 يناير 2015  احتفالا جماهيرياً  رائعاً  لرابطة  أبناء المنخفضات تم  خلاله انتخاب إدارة جديدة لفرع استوكهولم.

 ..وقد استهل الحفل  عضو اللجنة التأسيسية الأستاذ/ محمد إسحاق مخاطباً الحاضرين عن أهداف الرابطة وأهمية الحشد لكافة مكونات أبناء المنخفضات الإرترية بمختلف الوان طيفهم  العرقية والثقافية  للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم والعمل مع المكونات الأخرى لإقامة دولة العدل والمساواة وقهر نظام الهيمنة والإقصاء الطائفي . وأشاد  بدور مكتب الرابطة فرع السويد  الذي استطاع خلال فترة وجيزة بتأسيس فروع للرابطة في عدة  مدن سويدية مختلفة  ، مادل على وعي  وقناعة كافة ابناء المنخفضات بأهمية العمل تحت مظلة الرابطة لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

Munkhafadat Eritrea-stockholm 03-01-2015
جانب من الأمسية الثقافية لفرع الرابطة بالسويد .. وحضور مشرف لأبناء المجتمع .

تلاه الأستاذ سليمان بخيت رئيس فرع الرابطة في السويد مرحبا بالحضور ومشيدا بدور الشباب في التكاتف والترابط للارتقاء بعمل الرابطة والتعريف بها وبدورها لخدمة الأهداف التي انطلقت من أجلها ، كما أشاد بالمساهمات المادية الفاعلة لعضوية الرابطة فرع السويد التي تلعب دوراً كبيراً في دعم عمل الرابطة على مختلف المستويات وتأكد على مبدأ الإعتماد على الذات في تمويل كافة مشاريعها ،وأكد على سعى إدارة فرع الرابطة على المضي قدماً  في جمع شمل  أبناء المنخفضات تحت  مظلة الأسرة الواحدة  لمجابهة التحديات التي تواجههم . وعرج في حديثه  إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها الشعب الإرتري في الداخل والخارج  والتي يندى لها جبين الإنسانية  وخاصة  أوضاع أبناء المنخفضات ومعاناتهم والتشريد الممنهج  الذي يتعرضون له من قبل النظام الدكتاتوري الطائفي.

 

Munkhafadat Eritrea-stockholm4 03-01-2015
الهيئة الادارية المنتخبة لفرع استوكهولم والتي تتكون من خمسة أعضاء من الجنسين

..

وأخيراً تحدثت الأستاذة عائشة موسى قعص  مرحبة بالحضور المشرف من الجنسين ومشيدة بدورالمرأة التي تشارك في عمل الرابطة بشكل إيجابي ومشرف. كما اشادت بدور الشباب الملموس وسعيهم لتطوير العمل . وأكدت خلال حديثها على أن ماتقوم به الرابطة من أعمال وانجازات  ليس بالشيئ الجديد على أبناء هذا المجتمع  بل هو استمرار لمسيرة  الآباء والأجدادالذين أسهموا بشكل فاعل في تاريخ هذا الوطن وصنعوا ثورته المسلحة وافتدوا ترابه بالغالي والنفيس من اجل حرية الوطن والمواطن . لكن مجيئ النظام الطائفي البغيض على سدة الحكم كان وبالاً على الشعب الإرتري وكافة مكوناته بشكل عام وعلى أبناء المنخفضات الإرترية بشكل خاص للظلم المذدوج الذي حاق بهم من مصادرة للأرض وتهجير سكانها قسراً . وفي ختام كلمتها  حثت الحضور للعمل من أجل مواصلة المسيرة واستلام الراية من أجل تثبيت الحقوق والمصالح لبناء دولة العدالة والحرية والديموقراطية من أجل عزة الإنسان الإرتري .

 

Munkhafadat Eritrea-stockholm5 03-01-2015
فرقة المنخفضات الإرترية التي كانت مفاجأة الحفل جمالاً وابداعا

 

 

 …

وتضمن  الحفل فقرات غنائية رائعة لمجموعة من الشباب الفنانين الذين قدموا  أداء  رائعا ،  وازدادت  روعة الحفل  بمشاركة الشاعر إدريس على شيخ  بقصيدة مؤثرة  عبر فيها عن أحداث معسكر الشجراب ومعاناة اللاجئين الإرتريين .

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *