إيطاليا تنقذ أكثر من 1800 من المهاجرين و تنتشل خمس من الجثث

boatpeople

رويترز – قالت البحرية الايطالية انها انقذت ما يقرب من 1800 من المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط ​​كانوا في قوارب مكتظة خلال عطلة نهاية الأسبوع ،كما ان سفينة تجارية قامت بانتشال خمس جثث من الغرق كانت على مطاط طافي قبالة سواحل ليبيا.

وقد أدت هدوءا البحار في فصل الصيف لطفرة أكثر في الناس الذين يحاولون الوصول الى ايطاليا من شمال أفريقيا. وقد التقطت إيطاليا هذا العام في مهمة البحث والإنقاذ ما يزيد على 70000 من المهاجرين حتى الان .

من ناحية اخرى بداء عدد القتلى في الارتفاع مقارنة بالعام الماضي. في بداية يوليو، قدرت المفوضية العليا للاجئين ان 500 من المهاجرين لقوا حتفهم في البحر المتوسط ​​في الأشهر الستة الماضية، مقارنة ب 700 خلال العام الماضي بأكمله.

وقالت قوة الانقاذ لسفينة تجارية انها وجدت 61 من المهاجرين وجمعت خمس جثث من الغرقى التي كانت في طواف مطاطي .

إيطاليا تكافح لمواكبة الزيادة في قوارب المهاجرين هذا العام وطلبت من الاتحاد الأوروبي المزيد من المساعدة في عمليات الإنقاذ.

من ناحية اخرى قالت وكالة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان السلطات المالطية عثرت يوم السبت على جثث 29 شخصا يعتقد أنهم لقوا حتفهم من التسمم بأول أكسيد الكربون في قارب.

وفقا لتقارير وسائل الاعلام ان ما يصل الى 40 شخصا ، يعتقد انهم في عداد المفقودين بعد غرق قارب للمهاجرين في يوم الجمعة الماضي بالقرب من الساحل الليبي. الا ان القوات البحرية الإيطالية لا يستطيع تأكيد او نفي ذلك.هذا وقد انتشلت سفينة تجارية مئات من الناجين.

ووفقا للمفوضية ان معظم المهاجرين فروا الحرب الأهلية في سوريا والخدمة العسكرية القاسية في إريتريا. وان العديد منهم يبداون رحلتهم إلى أوروبا من السواحل الليبيا التي مزقتها الصراعات.

وقد البحرية الايطالية التي تقوم بدوريات في المياه الواقعة بين أفريقيا وصقلية منذ اكتوبر تشرين الاول عندما غرق 366 شخصا بعد غرق قاربهم مجرد ميل من الساحل الإيطالي.

 

رويترز . ستيف شيرر

شاهد أيضاً

أيقونة الثورة الإرترية-القائد الرمز حامد عواتي

من مواضيع مجلة الناقوس -العدد الحادي عشر بقلم / رمضان ياسين   لا يختلف شخصان …

تهنئة

تتقدم اليكم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية باصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلين المولى …

تقرير أخباري عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان – جنيف 14 يونيو-14 يوليو

ضمن فعاليات الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان، انعقدت الجلسة الخاصة بمتابعة حالة حقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *