نعي اليم

بسم الله الرحمن الرحيم
” يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية
فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”
صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ومليئة بالأسى والحزن العميقين، تنعي رابطة أبناء المنخفضات الإرترية فقيد الوطن الفنان المبدع والشاعر المتميز/ عبى عبدالله، الذي إنتقل إلى جوار ربه صباح يوم الإثنين الموافق 19 فبراير 2018م في مدينة كسلا.. بعد عطاء حافل بعبق تراث وثقافة التجرايت شعرا ونثرا، وكان حامل لوائها طيلة حياته.. مرددا ومنشدا ومقاوما ؛ وذاكرة حية لتاريخ مجتمعه.
وبهذا الحدث الأليم، نعزي أنفسنا ونتقدم ببالغ التعازي والمواساة لأسرة الفقيد ولأهله ومحبيه وجماهيره العريضة، في مصابهم الجلل، راجين العلي القدير أن يغفر له ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء.. جزاء على ما قدمه من عطاء ثر وتضحيات كبيرة لوطنه وشعبه عبر إبداعاته الغنائية الموجهة وشخصيته الصامدة والشجاعة وإبداعاته الثقافية الهادفة “كشاعر موهوب” ومناضل أصيل بإحياء التراث الثقافي ونشر الوعي في مختلف الأزمنة دون ملل.. طوال مسيرة حياته العامرة بالكفاح.. وقول الحق.
لقد كان الفقيد رحمه الله تعالى مثالا للإنسان المتفائل بإبتسامته الدائمة التي تعكس الإيمان والحكمة وإصلاحاً للمجتمع، كما كان له دوره الفعال في المحافظة على الهوية الرافضة للظلم والاستعباد.
وإننا في رابطة أبناء المنخفضات إذ نعبر عن حزننا لهذا الفقد الكبير فإننا نعبر عن حزن أعمق أن لا يجد هؤلاء الأبطال مثوى يواري رفاتهم في الأرض التي نذروا لها الغال والنفيس
إنا لله وإنا إليه راجعون.

المكتب التنفيذي
لرابطة أبناء المنخفضات الإرترية.

:

:

:

شاهد أيضاً

مشاركة رابطة المنخفضات الإرترية في الدورة 73 لجلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة – نيويورك

شاركت الرابطة، ممثلة بعضو مجلسها السيد/ محمود محمد جمع، في الدورة 73 لجلسات الجمعية العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *