Web Analytics Made Easy - StatCounter

نعي المناضل القائد سيد احمد محمد هاشم

علم ارتريا

في وقت تتشابك فيه معطيات الواقع الارتري في الداخل والخارج وفي سياق المنعطفات الماثلة في اقليمنا. تداهمنا فاجعة جديدة بفقد واحد من الرموز المناضلة في مسيرة شعبنا هو المناضل القائد سيد احمد محمد هاشم الذي وافته المنية بقضاء ربه في جده / المملكة العربية السعودية ، بعد عمر افنى ريعانه في النضال الوطني بصمود واباء.
مثل الشهيد سيد احمد هاشم واحد من ابرز ابناء جيله الذين تسلحوا بالعلم والتجربة الثرة والوعي السياسي منذ بواكير عمره الذي قضاه بين ارتريا والسودان ومصر . ومثل الشهيد في عام 1960م احد الشخصيات الاساسية التي ارست لبنات الثورة اذ اسس مع رفاقه جبهة التحرير الارترية وتقلد فيها موقعا حيويا في المجلس الاعلى الذي تصدى لمرحلة التأسيس واطلاق شرارة الكفاح المسلح وافتتاح مسيرة التحرر الوطني. وابرز الشهيد دورا متميزا في بناء صفوف الثورة وتنظيمها سواء على مستوى ميدان القتال او في الخارج.
اننا في رابطة ابناء المنخفضات اذ نعبر عن حزننا لهذا الفقد الكبير فإننا نعبر عن حزن اعمق ان لا يجد هؤلاء الابطال مثوى يواري رفاتهم في الارض التي نذروا لها الغال والنفيس .
اللهم تقبل الشهيد والمغفور له برحمتك وفضلك الشهيد سيد احمد محمد هاشم في اعالي جنانك مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .
وانا لله وانا اليه راجعون .
المكتب التنفيذي
لرابطة ابناء المنخفضات الارترية.
2015/11/13

شاهد أيضاً

تقوربا. ..انشودة الزمن الجميل.

ذكري باقية في الوجدان.. خالدة في مسيرة النضال. .ملهمة للأجيال. أيقونة ، بعثت من ماضي …