wathiqa_f_munkhafadat

مقتطفات من الوثيقة ( حول الدور الوطني للرابطة )

من ضمن المفاهيم الخاطئة وحملات التشويه التي درج عليها البعض ضد رابطة أبناء المنخفضات الإرترية، كالقول بأنها على حساب العمل الجمعي للمعارضة وعلى حساب الوحدة الإرترية على مستوى الوطن. إلا أن منطلقات الرابطة المنصوص عليها في وثيقتها الاساسية؛ وماورد في أوراق المؤتمر المنشورة على موقعها الإلكتروني تؤكد بشكل جلي على رؤية الرابطة ومواقفها المبدئية.
كما أن مبادرة العقد الاجتماعي كرؤية لحل معضلة الحكم في ارتريا التي تقدمت بها الرابطة وأرسلتها إلى جميع فصائل المعارضة السياسية منها والمدنية والشخصيات العامة المهتمة بحل الأزمة الإرترية، وتم نشرها في وسائلها الاعلامية لكافة أبناء الشعب الإرتري باعتبار أن الحل المناسب هو مسئولية الجميع، وأن الازمة من وجهة نظر الرابطة لا تقتصر على دكتاتورية النظام فقط ولا تزول بزواله، بل أنها أزمة مزمنة لازمت الشعب الإرتري منذ التكوين متمثلة في الفشل التام في ادارة التنوع والخلافات حول القضايا الجوهرية منذ أربعينيات القرن الماضي.
عليه نورد فيما يلي بعض المقتطفات من وثيقة الرابطة الصادرة في 29 مارس 2014م والتي توضح رؤية الرابطة فيما يخص مجتمع المنخفضات وفيما يخص الوطن ككل:
1) من الأهداف الخاصة بالشأن المجتمعي (في اطار مجتمع المنخفضات الإرترية):
“على التنظيمات السياسية التنسيق بشكل وثيق ومستمر فيما بينها في سبيل توحيد مواقفها العملية وإيجاد الوسائل المناسبة والفعالة لمواجهة التحديات والدفاع عن مصالح مجتمعها، وعلى الجماهير بدورها أن تعمل على دعم التنظيمات السياسية لتأدية مهامها والقيام بالدور المطلوب في التصدي وحماية أهداف ومصالح مجتمعاتها ولتعزيز قدراتها ودورها للمساهمة في العمل الوطني العام.”
من الأهداف العامة في اطار الوطن (على مستوى ارتريا ككل):

أ‌) العمل على ترسيخ مفاهيم وتقاليد الممارسة الديمقراطية وإرساء الأسس لنظام حكم القانون في إرتريا، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في هذا الخصوص ممثلة في إقامة المظلات الجامعة للقوى والمكونات الوطنية، وتقليد عقد المؤتمرات والندوات للحوارات الوطنية.

ب‌) تشجيع أنشطة المنظمات الشبابية المعارضة والهادفة لتغيير النظام ودعمها والسعي لربطها مع الأطراف الأخرى من القوى الوطنية التي تعمل من أجل التغيير الديمقراطي وذلك لتوسيع قاعدة العمل النضالي وتفعيله.

ج) العمل مع كافة القوى والتنظيمات الوطنية بفاعلية ومسؤولية أكبر من أجل خدمة المصالح المشتركة لجميع المكونات وذلك من خلال التنسيق مع جميع الشركاء الوطنيين عبر الندوات وغرف الحوار والمنابر الأخرى.
د. العمل مع الشركاء على أسس واضحة بناءً على الاعتراف المتبادل بالمصالح الخاصة من جهة، وضرورة النضال المشترك ضد الهيمنة والإقصاء والدكتاتورية من أجل الوصول الى الحقوق والحريات والمصالح الجامعة والمشاركة العادلة في السلطة والثروة بين الجميع من جهة أخرى.”

:

:

شاهد أيضاً

Eritrean Lowlanders League (ELL): Position Statement on Current Developments, and Geneva Demonstration & Meeting.

Based on our established principles and stated objectives, we have always striven for lasting peace, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *