أخبار عاجلة

مجلة الناقوس.. لقاء العدد مع الاستاذ محمود آدم – الجزء السادس

مقتطفات من لقاء رئيس رابطة ابناء المنخفضات الارترية  مع مجلة الناقوس التي يصدرها قسم الثقافة بمكتب الاعلام في عددها الثالث الصادر بتاريخ 29 مارس 2018م، والتي سيتم نشرها تباعا على مدى الايام القادمة على 15 جزء .

الجزء السادس: العمل الانساني

((س: حقيقة يلاحظ أن الرابطة تولي جانب العمل الإنساني اهتماما كبيرا، فهلا حدثتنا عن ذلك؟

ج: نعم، ذلك من أهم الأعمال التي قمنا بها حتى الآن ومستمرون في ذلك إن شاء الله. إن حديثنا عن بني جلدتنا وخاصة المستضعفين منهم، الذين كان ذنبهم الوحيد الذي اقترفوه انهم شكلوا حاضنة للثورة. لذلك دفعوا الثمن غاليا في أنفسهم وممتلكاتهم، وما يعانونه الآن من أوضاع يرثى لها في معسكرات اللجوء وأطراف المدن هو نتيجة لذلك، فإذا لم تلامس جهودنا هموم هؤلاء وتسعى للتخفيف عنهم ولو بالقدر اليسير، فستبقى المبادئ التي نتحدث عنها مجرد حبر على ورق. ولهذا الغرض أنشأنا منظمة خيرية وهي مسجلة رسميا في عدة دول بما يتوافق وشروط العمل في كل دولة وتعمل بصورة مستقلة، وجل اهتمامها تنمية المجتمع وتمكين الشرائح المحتاجة للاعتماد على ذاتها، وللمنظمة مساهمات في كفالة الأيتام ودعم المدارس والطلاب ونشر الوعي الصحي والبيئي والمساهمة في حملات التطعيم ضد الكوليرا وعلاج الاوبئة وغير ذلك؟

س: ورد أيضا ذكر منظمة “منصور” ضمن حملات التطعيم المذكورة، فهل لها علاقة بأرهيت؟

ج: لا. “منصور” منظمة قائمة بذاتها تأسست في عام 2011م وخلفية التأسيس أن شاب من أسرة ميسورة توفي وأرادت الأسرة أن تقيم له مشروعاً يكون بمثابة “صدقة جارية” وأنا كنت واسطتهم في اختيار المكان وتنفيذ العمل حيث أوكلت إلي المهمة، ولمعرفتي بالحاجة الماسة للمنطقة التي وقع عليها الإختيار لبناء عيادة ومسجد وهي منطقة حي “مكرام” ومعظم قاطنيه هم من الفقراء وذوي الدخل المحدود، ليستفيد سكانه والأحياء المجاورة له من المشروع. ويبلغ عدد العاملين في العيادة من أطباء وصيادلة وممرضين وإداريين 18 شخصا ويراجع العيادة يوميا حوالي 45 من المرضى. وهذه  المنظمة مختصة في المجال الطبي ومستقلة من حيث إدارتها ومصادرها وهي مسجلة لدى هيئة العمل الإنساني في السودان، وتقوم بتقديم خدماتها لقطاع كبير من المحتاجين من مجتمعنا وغيرهم في أطراف مدينة كسلا وريفها، ولها إدارة على الموقع. وإن دوري يقتصر على الأشراف عليها. وقد ساندت المنظمة بكوادرها الطبية منظمة أرهيت في حملة وباء الكوليرا في المعسكرات وكان هذا سبب ورود ذكرها.))

… يتبع

 

شاهد أيضاً

مجلة الناقوس.. لقاء العدد مع الاستاذ محمود آدم – الجزء الثاني عشر

مقتطفات من لقاء رئيس رابطة ابناء المنخفضات الارترية  مع مجلة الناقوس التي يصدرها قسم الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *