تقرير عن تأسيس فرع رابطة أبناء المنخفضات الإرترية , السويد

تقرير عن تأسيس فرع رابطة أبناء المنخفضات الإرترية , السويد – أستوكهولم

ستوكهلم
عكس الحضور حجم الإهتمام الحقيقي  لأبناء المنخفضات بالسويد بقضايا مجتمعهم

…..

بتاريخ 23/08/2014 عقد أبناء المنخفضات الإرترية بالسويد  إجتماعاً جماهيريا حضره  حشد من أبناء المجتمع  من مختلف المدن السويدية وذلك من أجل تأسيس فرع الرابطة بالسويد ، وقد تم عقد اللقاء في قاعة     kista Traff  . وقد عكس الحضور حجم الإهتمام الحقيقي  لأبناء المنخفضات بالسويد  بقضايا مجتمعهم كماً ونوعا حيث بلغ العدد 112 شخصاً  ، وكان حضوراً مشرفاً شكل دعماً حيقيقيا لمشروع الرابطة وأهدافها ، وقد كان حضور المرأة الإرترية المنتمية للمجتمع  حضوراً متميزاً .

رئيس المكتب التنفيذي الأستاذ محمود آدم والسيد حامد إزاز المسؤول الإعلامي والناطق الرسمي
الأستاذ حامد إزاز و الاستاذ محمود آدم والاستاذ محمد اسحاق

….

شرف الإجتماع رئاسة المكتب التنفيذي ممثلة في رئيس المكتب التنفيذي الأستاذ محمود آدم والسيد / حامد إزاز المسؤول الإعلامي والناطق الرسمي باسم الرابطة ، اللذان قاما بسرد مختصر لأهداف الرابطة وسلّطا  الضوء على الأسئلة التي أثيرت  حول الوثيقة منذ انطلاقتها الأولى  تحت ذرائع وأهداف مختلفة ، موضحين بأن الرابطة هي منظمة مجتمع مدني تسعي للنهوض بمجتمع المنخفضات الإرترية وتجميع قواه  من إجل  الحفاظ على حقوق ومصالح مكونات مجتمع المنخفضات والعمل مع المكونات الإرترية الأخرى من أجل هزيمة مشروع الهيمنة والإقصاء القائم في إرتريا ، وذلك من خلال حشد كل الطاقات والإمكانيات البشرية والمادية لأبناء هذا المجتمع من أجل تحقيق الأهداف التي نادت بها هذه الوثيقة .

؟؟؟؟

استاذ محمود وفراس عثمان صالح صبي
الاستاذ محمود آدم وابن القائد الشهيد فراس عثمان صالح سبي

…….

وقد كان تفاعل الحضور إيجابياً ، ثناءً وتأكيداً على الإستعداد للعمل تحت قيادة الرابطة من خلال تسخير كل طاقاتهم ، كما تم الإجابة على بعض الاستفسارات والإستماع لآراء وتوصيات الحضور الذي أكد على ضرورة تطوير  وإثراء الوثيقة  من خلال إقامة ورش عمل وسمنارات من أجل هذه الغاية ، والتركيز على العمل الميداني  وكيفية نقله لداخل الوطن وكثير من التوصيات الأخرى التي ابدت حرصاً كبيراً على تطور العمل وتقدمه .

……

تفي

وقد عمل الفريق الإعلامي للرابطة بنقل وقائع الإجتماع نقلا حياً ، الذي تابعه الجميع عبر الموقع الإلكتروني للرابطة .

تلاها تكوين قيادة شبكة عمل  السويد التي تكونت من 15 شخصاً مثلت كل المدن التي أتت منها الوفود المشاركة  من الجنسين ، على أن يقوموا  بتشكيل مكاتب ولجان  العمل المختلفة  في إجتماع لاحق  .

وقد لعبت  عضوية اللجنة التأسيسية بالسويد دوراً بارزاً في الحشد لهذا الإجتماع ، هذا بجانب الجهود الطوعية  من أبناء المجتمع  والتي تمثلت في التبرع بالقاعة التي عقد فيها الإجتماع  ووجبة الغداء التي تكفل بها أحد أبناء المجتمع  .

وقد وردت العديد من برقيات التهنئة التي إنهالت من جميع مناطق العالم عبر وسائل التواصل الحديثة  مهنئين الحضور بنجاح الإجتماع  .

رابطة أبناء المنخفضات الإرترية

مكتب الإعلام

…………..

…………………

شاهد أيضاً

حصار مشدد للنظام الارتري في جلسة الاستماع لتقريره المقدم للجنة حقوق الانسان والشعوب الافريقية – نواكشوط، في ٢٨ ابريل ٢٠١٨م.

منخفضات كوم في اليوم الرابع من الجلسات الرسمية للجنة حقوق الإنسان والشعوب الأفريقية التي بدأت …

7 تعليقات

  1. نهئي الرابطة بهذا النجاح المتقدم على صعيد حشد وتأطير أبناء المنخفضات خلف هذا الصرح العملاق لتحقيق أهداف الوثيقة . ونبارك للأخوات والإخوة بالسويد على هذا النجاح الكبير في الإعداد وتنظيم الإجتماع ، والشكر موصول للجنة الإعلامية على هذا السبق الإعلامي الذي تمثل في النقل الحي ( صوت وصورة ) .

  2. عبد الخالق تيناي

    مبروك تأسيس الرابطة فرع السويد والمزيد من التقدم انا ارتري من مدينة كرن واعيش في هولندا منذ سنة واحدة واريد معلومات الفرع في هولندا انا اعيش في منطقة اسمها خرونينقن في اقصي شمال هولندا لا يوجد فيها ارتريون كثر واريد بعض المعلومات لكي أكون عضوآ فعالآ في فرع الرابطة في هولندا, ولكم جزيل الشكر
    عبد الخالق تيناي
    منطقة خرونينقن – مملكة هولندا

  3. Mashaalla! WOW!….over one hundred brothers and sisters attendees just on the first meeting..That is the unprecedented indicator of the hope, trust, and support this blessed organization the ERITREAN LOWLANDERS LEAGUE, has earned in the hearts and minds of our people. May Allah Almighty give you the vision and strength to lead our people to the shore of security and peace, , and return the rights of marginalized people paid in full by returning their real estates and pastoral lands NOT PAPER MONEY COMPENSATION.
    I hope and believe you commenced the seminar with reading some portions of The Holy Qur’an or praising and supplicating to The Lord though the news never mentioned if that was how it started. In any case, we should be proud to present our pure and straight deen in peaceful way.when jebha leaders started to feel ashamed of their deen and God, and left the guidance of Allah, Allah left them to shoulder their problems alone till they retreated from every liberated land all the way towards western region and across the border to sudan.A believer NEVER gets stung twice from the same pit hole.
    Again, kudos for the seminar success.

  4. المنخفضات
    لا شك ان الجهوية أقل عنصرية من القبلية و العشائرية. إلا أن كل تلك التجمعات هي ما دون الوطنية ، أورد أعرف إذا حقق هذا التجمع او التنظيم مكاسبه الجهوية بمعني قدم له النظام الحاكم تنازلات في محيطه الجهوي طبعاً فرضاً ، اصبح لا معنى لوجود التجمع هذا ،
    المشكلة كنت أو أن يكون مسمى تجمعكم شامل و ووطني و أهدافكم جهوية مستتره لكان ارحم من هذا المسمى المريض

  5. لماذا لم تنشروا تعليقي

  6. كل التهنئة للفريق الاعلامى لرابطة أبناء المنخفضات بنجاح المؤتمر او تلك الجوله الإعلامية ، وكل التهنئه للشعب الارترى بميلاد رابطة أبناء المنخفضات التى ستكون بمثابة ذلك المنقذ الحقيقى من سياسة الإقصاء السياسي والطائفى الذي تمارسه حكومة الجبهه الشعبيه .

  7. أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم اجتماعات تأسيس رابطة ابناء امنخفضات حيث كان الحضور المتميز للإرتريين الأوفياء لوطنهم وشعبهم واضحاً, كانوا فتية أمنوا بربهم فزادهم اصرارا وعزماً على تلبية نداء الواجب الوطني الذي دفع بهم لحضور هذه التظاهرة الوطنية الرائعة مجسدين تضامنهم مع أخوانهم واخواتهم ابناء المنخفضات في كل بقاع العالم, ومحتجين مستنكرين سياسية القمع والارهاب التي تمارسها حكومة العميل أفورقي بحق أبناء إرتريا الأوفياء وجاء تأكيدهم وتضامنهم مع كل مواطنى المنخفضات في المطالبة بحقوقهم المشروعة في بلدهم الحبيب ارتريا العظيمة عنواناً لوقفتهم المشرفة هذه، بعد أن أكدوا رفضهم واستنكارهم لما تسمى بحكومة الهقدف وممارستها سياسية الطائفية الأجرامية الممنهجة وعمليات الإقصاء والتهجير الجماعية بحق المواطنيين بعض الإستيلاء علي ارضهم وممتلكاتهم, وجاءت وقفة الإرتريين الوطنيين الأوفياء في العاصمة ستوكهولم السويدية كفعالية أخرى تضاف إلى سلسلة فعالياتهم الوطنية الحرة التي يحاولون من خلالها اسماع الرآي العام العالمي والعربي والأسلامي ما يعانيه أبناء جلدتهم مطالبين باحقاق الحق وارجاع الحقوق المسلوبة على يد عصابات الشعبية وصنيعته من الحكومة العميلة بزعامة المجرم أفورقي وباقي وزراء ورهط حكومته الساقطة,وضلوعها في عصابات الإتجار باعضاء البشر, داعين إلى موقف دوليا للحد من جرائم هذه الحكومة الطائفية بعد أن وجهت السلاح إلى صدور الإرتريين الأبرياء العزل في مناطق المنخفضات بشكل خاص والمكونات الأخرى, وقتل العشرات منهم في سجونها من خلال التعذيب الجسدي المهلك دون محاكمات. بل هناك العديد من المواطنين لم نعرف مصيرهم حتى هذه اللحظة, كذلك أدعو إلى محاكمة كل المجرمين والسراق والفاسدين في هذه الحكومة البائسة العميلة بعد أن أزكمت الأنوف رائحة جرائمها وكذبها على مرأى من العالم أجمع دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكناً … فالى متى؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *