المهرجان الثقافي الخامس

بمناسبة الذكرة الرابعة لتأسيس رابطة ابناء المنخفضات الإرترية ، تنظم رابطة ابناء المنخفضات الإرترية مهرجانها الثقافي الخامس   من 6 الى 8 ابريل 2018م بمدينة كولن – بألمانيا تحت شعار”  فلتتوافق المكونات الإرترية …على عقد اجتماعي… لوطن يسع الجميع ”

ويعتبر هذا المهرجان مواصلة  للمهرجانات الثقافية الأربعة التي أقامتها الرابطة منذ تأسيسها، الا انه يتفرد عن سابقيه من حيث شموليته وتنوع فقراته. والمهرجانات الثقافية هي مبادرة ثقافية تواصلية شاملة ومتنوعة  لتفعيل المشهد الثقافي لإرث وثقافة المنخفضات الإرترية.

ويتم تنظيمه مرتين كل عام  ويخصص لكل دورة من المهرجان موضوع معين  لمخاطبة الرأي العام الإرتري، يتم طرحه من خلال الندوات التي تقيمها لهذا الغرض، كما يتم في  كل دورة من هذه  المهرجانات السنوية تكريم شخصيات وطنية مشهود لها بالعطاء الثقافي والفكري والنضالي وفاء وعرفانا وتشجيعا لثقافة العطاء، هذا بالإضافة إلى مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية، التي تشتمل على  عروض ثقافية ومسرحية وغنائية .

  أهداف المهرجان يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • مخاطبة الرأي العام الإرتري فيما يخص قضايا الوطن ومساهمات الرابطة فيها من خلال ماتطرحة من أفكار ومبادرات  لخلق مناخ صحي للتأسيس لثقافة الحوار .
  • احياء وتطوير الجوانب الثقافية المختلفة للمجتمع ضد سياسات نظام الهيمنة الساعية لطمس ثقافات وهويات مكونات التعدد الإرتري.
  • توفير موقع للتلاقي بين أعضاء الرابطة  لبلورة  المفاهيم والآراء وتلاقح الافكار  لتوحيد الرؤى، وتطوير وسائل  تنفيذ برامج العمل المختلفة.
  • اكتشاف المواهب والإمكانات الفنية في الجوانب الثقافية المختلفة.
  • تشجيع المنظمات المدنية والفئوية لأبناء المجتمع، من جمعيات ثقافية ورياضية ونسوية وشبابية وتنموية، وإشراكها في النشاط الثقافي.
  • التأصيل لثقافات المجتمع من خلال ربط أبناء المنخفضات بإرثهم الثقافي للدفاع عنه ضد سياسات الإلغاء والتهميش .
  • رد الاعتبار لثقافة وتأريخ المنخفضات الإرترية قديمة وحديثه، والشروع في تدوينه بالاعتماد على المصادر المختلفة

رابطة ابناء المنخفضات الإرترية
مكتب الثقافة والاعلام

.

.

.

.

,.

.

شاهد أيضاً

نعي اليم

بسم الله الرحمن الرحيم ” يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *