المؤتمر التأسيسي لرابطة أبناء المنخفضات بجنوب أستراليا

1-

في لحظه من لحظات التاريخ المسطر بمدادٍ من ماء الذهب الخالص وفي حاله إستثنائيه عاشتها هذه المدينه الساحليه، المستلقيه علي ضفاف المحيط الهندى في أقصى الجنوب الأسترالى ،كان أبناء المنخفضات الأرتريه هنا على موعد مع الحدث الذى أسعد الجميع وجعلهم يرددون ملء الأشداق:”كلنا فى الهمِ منخفضات”.

المؤتمر التأسيسى لرابطة أبناءالمنخفضات الذى إحتشد لإنجازه حضور مشرِّف إزدانت به قاعة بليمبتون بأدلايد حاضرة جنوب أستراليا،بدأت فعالياته بآياتٍ من الذكر الحكيم، ثم تصدى الأستاذ حامد حاج على عضو اللجنه التنفيذيه فى اللجنه التأسيسيه للرابطه لإفتتاح المؤتمر بكلمه وضح فيها الأهداف والمبادئ الأساسيه التى خرجت من رحمها فكرة التكوين والتأسيس لمنبر تنطلق منه أصوات أبناء المنخفضات المغيبين فى وطنٍ باتت حقوقهم فيه مهضومه.

ثم استمع الحضور إلى عضو اللجنه التنفيذيه ومسؤول الإعلام للرابطه الأستاذ/حامد إزازفى مداخله عبر الهاتف من لندن عن الدور الذى يُرجى أن تلعبه الرابطه كمنظمة مجتمع مدنى تعمل مع غيرها لإسترداد حقوق إنسان المنخفضات فى إطار الدوله التى يتساوى فيهاالجميع بعيداً عن الإقصاء والتغول على حقوق الآخر.

كما دعا إلى ضرورة أن يتمسك الجميع بحقوقهم ومكتسباتهم ويعبروا عن ذلك دون أن ينجروا إلى فخ المستنقع الآسن بالمسخ والمهاترات الإنصرافيه التى يحاول بعض الذين ساءهم أن يلتف أبناء المنخفضات حول الرابطه أن يصرفوهم عنها تماهياً مع تطلعات وأفكار النظام الطائفى البغيض.
وهكذا توالت فقرات المؤتمر وبنوده التى صبت جُلها فى دعم وتطوير أداء الرابطه حتى تتحقق المطالب المشروعه لأبناء المنخفضات .
ثم خُتم المؤتمر بإنتخاب لجنه إداريه لتنسيق عمل الرابطه كتتويج لهذا اللقاء التاريخى لرابطة أبناء المنخفضات بجنوب أستراليا، أما شعار المؤتمر فهو ما سنختم به هذا التقرير الإخبارى:

“ويستمر نضال أبناء المنخفضات حتى تُسترد الحقوق المسلوبه”.
اللجنه التحضيريه للمؤتمر.
“أدلايد”.

شاهد أيضاً

تهنئــــــــة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس

” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نتقدم بأصدق التهاني القلبية للمرأة في العالم أجمع، والمرأة الارترية …

تعليق واحد

  1. Avatar

    كل مااتمناه هو التوفيق لكم على امتداد العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *